اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي: تأجيل انتخابات الإقليم محاولة لسحب البساط من المحكمة الاتحادية

سياسي: تأجيل انتخابات الإقليم محاولة لسحب البساط من المحكمة الاتحادية
وكالة المعلومة

رأى المحلل السياسي جاسم الموسوي اليوم الاحد، ان محاولة الديمقراطي لتأجيل الانتخابات هو لسحب البساط من تحت المحكمة الاتحادية.

وقال الموسوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان "الدستور العراقي نص على صلاحية المحكمة الاتحادية باجراء لانتخابات حسب المادة 93 فيما يتعلق بأشراف واجراء الانتخابات في كل العراق".

وتابع ان، " الديمقراطي لا يريد ان تتم الانتخابات من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات خصوصاً مع قرار المحكمة الاتحادية المتعلق بالكوتا وإعطائهم 11 مقعداً"، مؤكداً انه "اذا تمت الانتخابات تحت اشراف مفوضية المركز ستتغير مقاليد الحكم في الإقليم ولن يحصل الديمقراطي على مراده".

واتم الموسوي حديثه: ان "الديمقراطي لن يسمح بأجراء الانتخابات في موعدها وسيلعب بأوراق الدولة العميقة وسيعمل بمساعدة بعض الدول الإقليمية من اجل افشال الانتخابات"، منوهاً الى انه "يمكن ان تحدث عمليات اغتيالات كثيرة وانفلات للوضع الأمني".

وحسمت المحكمة الاتحادية خلافا كرديا داخليا بشأن قانون الانتخابات في إقليم كردستان حول نقطتين مهمتين، أولاهما مادة متعلقة بكوتا المكونات حيث ألغت 11 مقعدا مخصصا لهم حسب قانون انتخابات برلمان كردستان من أصل 111 مقعد، إجراء الانتخابات في 4 دوائر انتخابية بدلا من الدائرة الانتخابية الواحدة كما كان في القانون السابق. انتهى 25 /ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية