اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأنبار بحاجة إلى 500 مليار دينار لإعادة إعمار وتأهيل البنية التحتية

الأنبار بحاجة إلى 500 مليار دينار لإعادة إعمار وتأهيل البنية التحتية
وكالة المعلومة

أكد مجلس محافظة الأنبار، الأحد، بأن إعادة إعمار البنية التحتية المتضررة جراء العمليات الإرهابية والتي توقف فيها العمل منذ أعوام بحاجة إلى تخصيص ميزانية مالية تصل إلى أكثر من 500 مليار دينار.

وقال عضو المجلس سعد غازي المحمدي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن "الأنبار بحاجة إلى تخصيص أكثر من 500 مليار دينار لإعادة إعمار وتأهيل المشاريع المتضررة جراء العمليات الإرهابية وإنشاء مشاريع أخرى ضمن التوسع العمراني الذي تشهده المحافظة بعد زيادة سكانها".

وأضاف أن "المبالغ المخصصة من قبل الحكومة المركزية للشروع بعملية المباشرة بالمشاريع المتوقفة لا تتناسب مع حجم هذه المشاريع التي تحتاج الى ميزانية مالية كبيرة لإنجازها وفق الخطة المرسومة لها"، مبيناً أن "الحكومة المحلية الجديدة بلا ميزانية وهي مقيدة ولا يمكن لها الاضطلاع بمهامها في ظل غياب الدعم المادي من الحكومة المركزية من أجل ديمومة عجلة الإعمار لرفع الواقع الخدمي".

وأوضح أنه "وبحسب مختصين، تخصيص هذا المبلغ سوف يسهم في إعادة إعمار كافة المشاريع المتوقفة جراء نقص السيولة المالية"، مبينا أن "المحافظة لا توجد فيها مشاريع متلكئة بل مشاريع متوقفة لقلة التخصيصات المالية".

وأكد أن "الحكومة المحلية أعدت خطة لإنهاء ملف المشاريع غير المنجزة إلا أن الحكومة المركزية لم تخصص المبالغ المالية الكافية لإنجازها". انتهى12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية