اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني يرجح استمرار تركيا بقطع حصص العراق المائية

برلماني يرجح استمرار تركيا بقطع حصص العراق المائية
وكالة المعلومة

رجح عضو مجلس النواب ثائر الجبوري، اليوم الاثنين، استمرار تركيا بالتسويف والمماطلة في ملف اطلاق حصص العراق المائية، فيما اكد ان احد أسباب زيارة اردوغان الى العراق لمحاولة انقاذ الاقتصاد المنهار لدى انقرة.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الجبوري في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "زيارة اردوغان وعدم الخروج بنتائج مباشرة اعطى رسالة سلبية الى الشعب العراقي"، مشيرا الى ان "عدم ابرام معاهدة لتحديد حصص العراق المائية بشكل رسمي سيضيع حق البلد في المستقبل".

وتابع، ان "الطريقة التي استقبل بها الرئيس التركي مبالغ فيها ولم تنقل تذمر ومعاناة الشعب العراقي التي تتسبب بها تركيا في العديد من الملفات"، لافتا الى ان "عدم وجود تفاهم استراتيجي مع بغداد يؤجل حسم ملف المياه مع انقرة مرة أخرى".

وبشان استمرار سياسة التسويف والمماطلة، يؤكد عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار: ان " تركيا ستستمر بالتسويف والمماطلة في ملف اطلاق حصص العراق المائية للعديد من الأسباب الموجودة على ارض الواقع".

و اكد الخبير المائي تحسين الموسوي، في حديث لوكالة / المعلومة/، انخفاض نسب واردات العراق المائية الى اكثر من 70% من النسب التي كانت تدخل الى العراق عبر نهري دجلة والفرات، فيما اكد ان تركيا ماضية بانشاء 22 سدا جديدا خلال الفترة المقبلة.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية