اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مسؤول أنباري: لا يمكن المباشرة بالمرحلة الثانية لإنشاء مطار بالمحافظة

مسؤول أنباري: لا يمكن المباشرة بالمرحلة الثانية لإنشاء مطار بالمحافظة
وكالة المعلومة

أقر قائمقام قضاء الرمادي في محافظة الأنبار، إبراهيم العوسج، الاثنين، بـ "استحالة" البدء بالمرحلة الثانية لإنشاء مطار الأنبار الدولي في ظل وجود عوائق تحول دون إنجازه.

وقال العوسج في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن "المرحلة الأولى من إنشاء مطار الأنبار الدولي أوشكت على الانتهاء بعد إنجاز عملية إنشاء السياج الأمني وتنصيب كاميرات المراقبة وبعض الأعمال الأخرى على نفقة حكومة الأنبار المحلية، ولم تتمكن الجهة الممولة للمشروع من إنجاز المرحلة الثانية لانعدام التخصيص المالي حيث تحتاج المرحلة الثانية لمبلغ يصل إلى 57 مليار دينار".

وأضاف أن "جميع المطارات التي تم إنشاؤها في المحافظات على نفقة وزارة النقل والحكومة المركزية وسلطة الطيران المدني باستثناء 'مطار الأنبار الدولي' الذي تكفلت بإنشائه حكومة الأنبار المحلية من الميزانية المخصصة للمحافظة بعد أن أوصدت هذه الجهات أبوابها بوجه الموافقة على تمويل إنشاء المطار علما أن المطار حكومي وليس استثماري".

وأوضح أن "المباشرة بإطلاق المرحلة الثانية بحاجة إلى تدخل رئيس الوزراء ووزارة النقل وسلطة الطيران المدني لتأمين المبلغ المخصص"، مؤكدا أن "المرحلة الثانية والثالثة بحاجة إلى تخصيص ميزانية مالية تصل إلى أكثر من 150 مليار دينار". انتهى / 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية