اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ستار اند سترايب: حفر حرق النفايات دمرت الجيش الامريكي في العراق وافغانستان

ستار اند سترايب: حفر حرق النفايات دمرت الجيش الامريكي في العراق وافغانستان
وكالة المعلومة

كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة ستار اند سترايب الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية ، الاثنين، ان المخاطر الصحية المرتفعة الناجمة عن حفر حرق النفايات اثرت على ملايين المحاربين القدامى.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " ووفقا للدراسة فان عمليات النشر المطولة في القواعد التي تحتوي على حفر حرق النفايات تضع المحاربين القدامى الذين شاركوا في غزو العراق وأفغانستان في خطر أعلى للإصابة ببعض أمراض الجهاز التنفسي، وفقًا لبحث جديد استخدم بيانات النشر التي رفعت عنها السرية مؤخرًا".

وتابع ان " الدراسة التي اجراها باحثون من جامعات عديدة اعتمدت على سجلات 459 الفا و 381 من قدامى المحاربين العسكريين الذين يتلقون رعاية صحية من إدارة المحاربين القدامى لتحديد الآثار الصحية للتعرض لحفر حرق النفايات" .

وقال الباحثون إن الدراسة "تعد علامة فارقة مهمة في إجراء البحوث حول النتائج الصحية المرتبطة بالتعرضات التي تحدث أثناء الخدمة العسكرية و إنه وعلى الرغم من أن الارتباطات كانت متواضعة من حيث الحجم، إلا أن عدة ملايين من المحاربين القدامى قد يتأثرون بالنتائج لسنوات طويلة ".

واشار التقرير الى ان " الكثيرين في المجتمع العسكري يعتقدون أن حفر حرق النفايات كانت شائعة في عشرات المواقع القتالية في العراق وأفغانستان، وعرضت صحة الجنود للخطر، دون الاشارة حتى على تاثيرتها على سكان المناطق، لكن لفترة طويلة، نفى مسؤولو وزارة الدفاع ووزارة شؤون المحاربين القدامى أي صلة بين المرض وحفر حرق النفايات وظل الوضع قضية ساخنة في واشنطن، حيث تم عقد جلسات استماع لسنوات حول ما يجب القيام به لتحسين رعاية المحاربين القدامى الذين يعانون من أمراض يعتقد أنها ناجمة عن التعرض للغازات والمواد السامة". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية