اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الخارجية النرويجية: الغرب يستخدم ازدواجية المعايير في غزة

الخارجية النرويجية: الغرب يستخدم ازدواجية المعايير في غزة
وكالة المعلومة

اتهم وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي ،اليوم الاثنين، الدول الغربية بازدواجية المعايير خلال اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العالمي.

ونقلت وكالة انباء الاناضول التركية قول ايدي وترجمته وكالة /المعلومة/ إن "دعم الغرب لأوكرانيا التي مزقتها الحرب و المتأصل في احترام القانون الدولي، كان غائبا عندما يتعلق الأمر بانتهاكات القانون الدولي في غزة"، مضيفا " "ترددت العديد من الدول الغربية في استخدام نفس النوع من اللغة ضد انتهاكات القانون الإنساني الدولي التي ترتكبها اسرائيل والتي يطبقها بسهولة عندما تنتهكها روسيا في أوكرانيا".

واضاف ان " الحديث عن انصاف الحلول في قطاع غزة امر سخيف وأن التركيز يجب أن يكون على حل الدولتين"، مبينا ان " إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية ستستغرق 30 عاما، مشيرا أيضا إلى أن تقريرا للأمم المتحدة بين أن إزالة الأنقاض ستستغرق 14 عاما ".

وبين التقرير ان " الخطط الاسرائيلية لتوسيع العمليات العسكرية باتجاه رفح لن تؤدي إلا إلى مزيد من المعاناة للمدنيين المستهدفين والعزل في قطاع غزة كما أن الوضع في غزة كارثة بكل المقاييس".

وواصل التقرير ان " العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة حول مساحات شاسعة من غزة إلى أنقاض، مما دفع 85 بالمائة من سكان القطاع إلى النزوح الداخلي وسط حصار معوق لمعظم المواد الغذائية و المياه النظيفة والدواء، بحسب الأمم المتحدة".

واشار ايدي الى ان " دعم الغرب لأوكرانيا غائب عندما يتعلق الأمر بانتهاكات القانون الدولي في غزة في حين تواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية