اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مؤرخ ايطالي: المستوطنات الاسرائيلية غير قانونية وتهدد السلام الدولي

مؤرخ ايطالي: المستوطنات الاسرائيلية غير قانونية وتهدد السلام الدولي
وكالة المعلومة

اكد المؤرخ الايطالي والباحث في شؤون الشرق الاوسط لورنزو كامل ، الاثنين، إن البؤر الاستيطانية والمستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة "غير قانونية بموجب القانون الدولي وتقوض احتمالات السلام"، وذلك في الوقت الذي تنتشر فيه تقارير عن محاولة السلطات الإسرائيلية إضفاء الشرعية على عشرات المستوطنات الأخرى في الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة ميدل ايست مونيتور البريطانية في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن كامل قوله إن " إنشاء المستوطنات المدنية في الأراضي المحتلة كان معروفا على نطاق واسع كجريمة حرب و قبل فترة طويلة من نظام روما الأساسي وأحكامه التي تحظر على قوة الاحتلال نقل أجزاء من سكانها المدنيين إلى الأراضي التي تحتلها، أو ترحيلهم اليها أو نقل السكان في الأراضي المحتلة الى مناطق اخرى ".

واضاف ان " قرار مجلس الامن المرقم 467 اعتبر ان الاستيلاء على الأراضي بالقوة أمر غير مقبول، وان هناك ضرورة القصوى لإنهاء الاحتلال المطول للأراضي العربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، بما في ذلك القدس".

وبين ان " أولئك الذين يعتبرون المطالبات الكتابية بشأن يهودا والسامرة حججًا سياسية مشروعة، يجب عليهم في الوقت نفسه أن يطلبوا من السلطات الإسرائيلية التخلي عن أشدود وعسقلان والمدن الأخرى، التي لم تكن أبدًا مكونات تكوينية لأي مملكة إسرائيلية قديمة".

واشار الى انه " ذا كان المجتمع الدولي بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي – جادًا بشأن هذا الأمر، فيجب عليه فرض عقوبات على اسرائيل التي تتصرف ضد الإجماع الدولي بشأن هذه المسألة ، لانه لا ينبغي لأحد أن يشعر بان له الحق أن يقول للفلسطينيين ما يمكنهم أو ينبغي عليهم فعله بحقهم وسعيهم إلى تقرير المصير". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية