اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

زعيم حزب الحركة القومية التركي: الدولة الفلسطينية امر حاسم للسلام العالمي

زعيم حزب الحركة القومية التركي: الدولة الفلسطينية امر حاسم للسلام العالمي
وكالة المعلومة

شدد زعيم حزب الحركة القومية التركي دولت بهجلي ، الثلاثاء، على ان إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ومتكاملة جغرافيًا وسياسيًا أمر ضروري وحاسم للسلام الإقليمي والعالمي.

ونقلت صحيفة حريت ديلي نيوز التركية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن بهجلي قوله خلال اجتماع المجموعة البرلمانية في العاصمة انقرة، إن "إقامة دولة فلسطينية مستقلة ومتماسكة جغرافياً وسياسياً ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، هو ضرورة للسلام الإقليمي والعالمي".

واضاف التقرير ان " بهجلي كرر إدانته للهجمات الإسرائيلية على غزة والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 34 ألف شخص، وأعلن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيقدم للمحاكمة لدوره في الحرب"، مضيفا ان " نتنياهو سيحاكم في لاهاي عندما يحين الوقت، وسيسجل اسمه الملوث في التاريخ باعتباره قاتلا ومرتكبا للإبادة الجماعية".

وبين بهجلي ان " نتنياهو ليس مرغوبا فيه حتى في الداخل الاسرائيلي المنزعج من سياسات العنف التي ينتهجها ، كما يجب الإطاحة بهذا الشرير من منصبه، ويجب أن تظهر دون تأخير إدارة جديدة ملتزمة بالسلام وحل الدولتين".

وانتقد بهجلي الأمم المتحدة لفشلها في إنهاء مقتل المدنيين في القطاع الفلسطيني، كما دعا زعيم حزب الحركة القومية إلى إصلاحات في مجلس الأمن، مسلطا الضوء على أن العديد من قرارات وقف إطلاق النار في غزة استخدمت حق النقض من قبل الولايات المتحدة".

واشار الى ان "تعديل ميثاق الأمم المتحدة ضروري لتغيير معايير العضوية وحق النقض في المجلس واقتراحنا هو استبدال حق النقض بنظام الأغلبية المزدوجة". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية