اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الجيش الامريكي: اسقاط اي طائرة مسيرة يكلفنا 100 الف دولار

الجيش الامريكي: اسقاط اي طائرة مسيرة يكلفنا 100 الف دولار
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة تاسك اند بربوس الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، الثلاثاء، عن تصاعد التكاليف الباهضة التي يتكبدها الجيش الامريكي نتيجة تواجده في منطقة الشرق الاوسط ومحاولته المستميتة للدفاع عن الكيان الاسرائيلي .

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة/ المعلومة/ عن وكيل وزارة الدفاع لشؤون الاستحواذ والاستدامة، ويليام لابلانت قوله إن "الجهود المبذولة لاسقاط الأنظمة الجوية غير المأهولة تتجاوز الآن 100 ألف دولار لكل عملية اسقاط ".

واضاف ان " الجهود الحالية لوقف الطائرات بدون طيار التي تطلقها حركة انصار الله في اليمن تعتمد على صواريخ باهظة الثمن تطلق من مدمرات البحرية أو الطائرات المقاتلة و أن السعر الحالي أصبح باهظ الثمن للغاية".

وتابع التقرير ان " الجيش الامريكي لم يكشف عن جميع تفاصيل الأسلحة المستخدمة في هذه العمليات، لكن الصاروخ القياسي Standard Missile-2، وهو صاروخ أرض-جو متوسط المدى، يمكن أن يكلف 2.1 مليون دولار لكل صاروخ وبعد عدة أشهر من محاولات امريكا حماية الكيان الاسرائيلي بإسقاط الطائرات بدون طيار، من المرجح أن تكون هذه الفاتورة مرتفعة".

وبين التقرير ان " محاولة امريكا وشركائها لاعتراض الطائرات الايرانية المسيرة التي اطلقت باتجاه الكيان الاسرائيلي في وقت سابق تضمنت عدة طائرات مقاتلة من طراز F-15E وأنظمة صواريخ باتريوت وأدوات أخرى، وقد التزم الجيش الامريكي الصمت بشأن ماهية الذخائر وعدد الطائرات المستخدمة في عمليات الاعتراض وتكلفة العملية ".

واشار الى انه " في حين أن بعض الطائرات التجارية الصغيرة بدون طيار التي يتم تحويلها إلى أسلحة حربية يمكن القضاء عليها بواسطة الأسلحة الصغيرة التقليدية - مثل المدفع الصغير الفعال في أوكرانيا المصنوع من ستة بنادق AK - فإن الأسلحة الأكبر حجمًا مثل الطائرات بدون طيار التي تطلقها إيران حركة انصار الله تتطلب أكثر تكلفة وتعقيدًا، ومن المرجح أن تتزايد الحاجة إلى طرق أوسع وأرخص للاعتراض مع تطوير الجيوش لقدرات ومخزونات مسيرة في المستقبل القريب".انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية