اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

متظاهرو طلاب الجامعات الامريكية: نرفض المتاجرة بدماء الفلسطينيين

متظاهرو طلاب الجامعات الامريكية: نرفض المتاجرة بدماء الفلسطينيين
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع ديموكريسي ناو الامريكي المعارض ، الثلاثاء، ان الالاف من طلاب الجامعات الامريكية الذين تظاهروا رفضا للاستمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عبروا عن رفضهم المتاجرة بدماء الفلسطينيين من خلال دعوة الجامعات الى سحب استثماراتها داخل كيان الاحتلال الاسرائيلي .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الشرطة الامريكية القت القبض على اكثر من 300 متظاهر سلمي خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث تواجه مخيمات التضامن التي يقودها الطلاب في غزة عبر الجامعات والكليات الأمريكية حملة قمع مكثفة".

وقالت سويدا بولات، وهي من منظمة طلابية في كولومبيا تدرس حقوق الإنسان "لقد تم تأديب المئات من طلابنا في الأشهر الستة الماضية في أماكن غير عادلة، ونحن على استعداد لبذل الكثير من الجهد من أجل هذه القضية، فحقي في التعليم لا ينبغي أن يأتي قبل حق سكان غزة في التعليم".

وبين التقرير ان " فريق عمليات إدارة الطوارئ في كولومبيا قام بإغلاق الحرم الجامعي الرئيسي بعد احتلاله في الوقت الذي تقوم فيه الشرطة بقمع الطلاب المحتجين في جميع أنحاء البلاد".

من جانب آخر طالب الطلبة في مظاهراتهم " بسحب الاستثمارات من جميع الممتلكات المباشرة وغير المباشرة التي تمتلكها الجمعات في الكيان الاسرائيلي ، سواء كان ذلك تصنيع الأسلحة، أو الشركات التي تعمل بشكل غير قانوني في الأراضي المحتلة، أو الشركات التي تنتج تكنولوجيا المعلومات لجيش الاحتلال، كما طالبوا بكشف استثمارات الجامعات داخل الكيان الاسرائيلي ". انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية