اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

3 علامات توضح تمتع طفلك بصحة جيدة

3 علامات توضح تمتع طفلك بصحة جيدة
وكالة المعلومة

عند الولادة والتعامل مع الطفل حديث الولادة، تشعر الأم الحديثة بشكل دائم بعدم قدرتها على فهم الطفل وحالته، وفي هذا الإطار أوضح الدكتور محمد عبد الله استشاري طب الأطفال في كلية طب أسيوط في مصر، أن المشاعر السابق ذكرها من الطبيعي مرور الأم الحديثة بها في بداية الولادة، فهي ترغب في معرفة إذا كان طفلها يتمتع بصحة جيدة أم لا، وهناك العديد من العلامات التي تساعدها في الشعور بالاطمئنان، وتؤكد لها صحة رضيعها الجيدة، ومنها:

- كثرة تغيير الحفاضات

يعد علامة على شبع الطفل من الحليب أي أنه يحصل على ما يكفيه، وبالتالي يقوم بعملية الإخراج.

- زيادة وزن الطفل

تعد من أهم العلامات التي تؤكد أن الطفل يأخذ احتياجاته من الحليب ويشعره بالشبع ويحصل على ما يكفيه من العناصر الغذائية التي تساعده في النمو.

- الانتباه للأصوات الجديدة

عند الولادة يكون الطفل يعرف جيدا صوت أمه وأبوه والمقربين منه وعند سماعه لصوت غريب عن الذي أعتاد عليه أثناء الحمل، يشعر بالاستغراب، فهذا يعني أنه يتمتع بصحة جيدة.

- النوم بانتظام وعدم البكاء

بعد مرور من 3 إلى 4 أشهر من الولادة يبدأ حديثي الولادة الانتظام في النوم، وأيضا يقل البكاء، وهذا يعني علامة علي تحسن صحة الجهاز الهضمي له، والحد من الغازات والانتفاخ التي شعر بها أول الولادة، كما يجب علي الأم الإهتمام بالقيلولة الصغير للطفل، علي أن تكون من مرتين إلي 3 مرات في اليوم لكي يشعر جهازه العصبي بالراحة ويقلل من البكاء. انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية