اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

طلاب جامعة رين يغلقون معهد العلوم السياسية دعما لغزة

طلاب جامعة رين يغلقون معهد العلوم السياسية دعما لغزة
وكالة المعلومة

قام عدد من الطلاب المناصرين للقضية الفلسطينية بإغلاق مدخل معهد العلوم السياسية في رين الفرنسية، تأكيدًا على دعم غزة وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني على سطح الجامعة، كما رفعوا لافتات تندد بالحرب الفتاكة على غزة والجرائم الإسرائيلية بحق أهالي القطاع.

هذا وصدحت أصوات الطلاب بالهتافات المطالبة بالحرية لفلسطين والمطالبة بإنهاء كلّ "علاقات التعاون والإستثمار" مع كيان الإحتلال الإسرائيلي.

ويأتي احتجاج الطلاب الفرنسيين كَامتداد لحراك طلابي بدأ من الجامعات الأمريكية وتوسّعت رقعته إلى جامعات أوروبا ومختلف دول العالم.

هذا ويواصل آلاف الطلبة في عشرات الجامعات والكليات الأمريكية والعديد من الجامعات الأوروبية التظاهرات المطالبة بوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الإحتلال في قطاع غزة، والمنددة باستمرار الدعم الأمريكي والغربي للجرائم الإسرائيلية.

وتصاعدت وتيرة التظاهرات رغم حملات الإعتقال التي تنفذها قوات الشرطة والأمن بحق الطلبة والمتظاهرين المساندين للقضية الفلسطينية، وتهديد إدارات الجامعات بتنفيذ المزيد من الإعتقالات والإجراءات العقابية في حال استمرت الاحتجاجات.

ومن لوس أنجلوس إلى نيويورك، مرورًا بأوستن وبوسطن وشيكاغو وأتلانتا، تتّسع حركة الطلاب الأمريكيين الداعمين للقضية الفلسطينية، حيث نُظمت احتجاجات في عدد من الجامعات المرموقة عالميًا مثل هارفرد ويال وكولومبيا وبرينستن.

ويسعى الطلبة في الجامعات إلى الضغط على الإدارات لسحب الاستثمارات من كيان الإحتلال والشركات الداعمة لها ومقاطعة الجامعات الإسرائيلية المتواطئة في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية