اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الحرب التدميرية ضد قطاع غزة تدخل يومها الـ 208 على التوالي

الحرب التدميرية ضد قطاع غزة تدخل يومها الـ 208 على التوالي
وكالة المعلومة

دخلت الحرب الاسرائيلية التدميرية على قطاع غزة يومها الـ 208 تواليًا، تزامنًا مع قصف جوي ومدفعي مُكثف، لا سيما على مدينة رفح التي تعج بالنازحين والمدنيين، جنوبي القطاع، ومدينة غزة.

وواصلت قوات الاحتلال استهداف وقصف المنازل المأهولة، في مختلف أنحاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر جديدة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب أمس الثلاثاء 5 مجازر ضد العائلات الفلسطينية.

وبيّنت وزارة الصحة أن عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي على قطاع غزة، ارتفع إلى 34 ألفاً و535 شهيدا، و77 ألفاً و704 إصابات.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، بعد منتصف الليل اليوم الاربعاء منزلًا مأهولًا في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، ما أدى لارتقاء شهداء وإصابة آخرين من المدنيين. بينما أفاد سكان محليون بأن طيران الاحتلال الحربي شنّ غارة جوية على مناطق غربي مدينة غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية، وفق مصادر محلية، على المحافظة الوسطى لقطاع غزة.

وتجدد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، القصف الجوي والمدفعي على مدينة رفح، جنوبي القطاع، وطال مخيم الشابورة وسط المدينة، منطقة أبو حلاوة شرقًا، شمال رفح، حي السلام وبلدة النصر شرقي رفح.

ونقلت مصادر صحافية أن طفلين شقيقين ارتقيا جراء استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة أبو شعر، يقطنه نازحون، في محيط مسجد الفاروق بمخيم الشابورة وسط رفح، وهم: الطفل كريم عامر جرادة وشقيقته الطفلة منى.

كما وقصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وبلدة النصر شرقي رفح. بينما شنّ طيران الاحتلال غارة على وسط مدينة غزة.

وذكرت مصادر طبية أن سيدة أصيبت إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة الحصينات في بلدة النصر شرقي مدينة رفح.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال احتجزت شابين وجرّدتهما من ملابسهما وأصابتهما بالرصاص بعد محاولتهما العودة من جنوبي قطاع غزة إلى شماله عبر شارع صلاح الدين.

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية نقلتهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط القطاع، بحالة متوسطة.

كما وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، بأن طواقمه انتشلت جثامين 9 شهداء من مخيم خانيونس، جنوبي القطاع. لافتًا النظر إلى أن عمليات البحث والانتشال مستمرة. وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريح صحفي مقتضب، إن طواقمها نقلت 3 شهداء؛ بينهم طفل، إثر قصف "إسرائيلي" لشقة سكنية في النصيرات، وسط قطاع غزة.انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية