اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي يفند ادعاءات الاقليم.. مشاكل "خور مور" ادارية وليست انتاجية

سياسي يفند ادعاءات الاقليم.. مشاكل خور مور ادارية وليست انتاجية
وكالة المعلومة

انتقد المحلل السياسي قاسم بلشان، اليوم الخميس، سياسة الخضوع التي تسير بها الحكومة المركزية تجاه العديد من الملفات مع اقليم كردستان، فيما اكد ان الشركات الاجنبية اعلنت من خلال بيانها الرسمي ان المشاكل التي تسبب بها الاستهداف ادارية وليست انتاجية.

وقال بلشان، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "المحافظات الجنوبية تعتبر هي المصدر الرئيسي لاقتصاد العراق ولايمكن احداث النقص في تجهيز الغاز"، لافتا الى ان "الحكومة مطالبة بأدلة جميع الجهات التي اتهمت الحكومة بمعرفة جهات الاستهداف".

وتابع، ان "سياسة الحكومة ما تزال متخبطة ولم تتعامل لغاية الان مع الاقليم وفق استراتيجيات او نقاط محددة"، مشيرا الى ان "حكومة اربيل اتهمت بغداد بالتواطؤ مع الجهات التي استهدفت حقل خور مور الغازي".

واتم بلشان حديثه: ان "حكومة الاقليم تتعمد اثارت الازمات من اجل اتخاذها كوسيلة ضغطا على الحكومة المركزية في بغداد"، مضيفا ان "الشركات الاجنبية اعلنت من خلال بيانها الرسمي ان المشاكل التي تسبب بها الاستهداف ادارية وليست انتاجية".

وعلق عضو مجلس النواب ثائر الجبوري، في حديث لوكالة / المعلومة/، على قرار الحكومة بالموافقة على ارسال الغاز السائل من حقول المحافظات الجنوبية الى اقليم كردستان، فيما اكد ان حكومة الاقليم تسير بسياسة المشاطرة مع بغداد (تأخذ ولا تعطي).انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية