اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تعليق نيابي على قرار ارسال الغاز الى كردستان.. "تأخذ ولا تعطي"

تعليق نيابي على قرار ارسال الغاز الى كردستان.. تأخذ ولا تعطي
وكالة المعلومة

علق عضو مجلس النواب ثائر الجبوري، اليوم الخميس، على قرار الحكومة بالموافقة على ارسال الغاز السائل من حقول المحافظات الجنوبية الى إقليم كردستان، فيما اكد ان حكومة الإقليم تسير بسياسة "المشاطرة" مع بغداد (تأخذ ولا تعطي).

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الجبوري في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "سياسة حكومة الإقليم لم تتغير منذ 2003 ولغاية الان"، مبينا ان "مراعاة الدولة يجب ان تأخذ بعين الاعتبار من كردستان عبر الالتزام بتطبيق المسؤوليات التي تقع على عاتقها".

وتابع، ان "الحكومة مطالبة بتحقيق متطلبات جميع المكونات ومحافظات البلد مع عدم التهاون مع الجهات التي لا تلتزم بالنقاط القانونية"، لافتا الى ان "هنالك العديد من الجوانب التي لا تلتزم فيها حكومة اربيل مع بغداد لغاية الان".

واتم الجبوري حديثه: انه "يجب على الحكومة العمل على انهاء جميع معاناة المحافظات الجنوبية ايضا"، مشيرا الى ان "حكومة الاقليم تسير بسياسة المشاطرة مع بغداد على العديد من الاصعدة (تأخذ ولا تعطي)".

واثارت موافقة الحكومة بإرسال الغاز السائل الى اقليم كردستان لتعويض توقف انتاج حقل خورمور موجة من الغضب عادين الامر بمثابة الخضوع الى حكومة اربيل، بالنظر السياسية العدائية التي تتعامل بها اربيل بغداد خلال الفترة الحالية.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية