اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني: تركيا تمارس الضغوط لإسقاط غرامات تهريب النفط

برلماني: تركيا تمارس الضغوط لإسقاط غرامات تهريب النفط
وكالة المعلومة

كشف عضو مجلس النواب، عدنان الجابري، اليوم الخميس، عن ضغوط تركية لإسقاط الغرامات المالية التي فرضتها محكمة باريس الدولية، فيما اكد ان ملف الديون تمت مناقشته في الاجتماعات التي جرت خلال زيارة اردوغان.

وقال الجابري في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "مطالبة انقرة المستمرة باسقاط الغرامات عطلت استئناف تصدير نفط كردستان عبر ميناء جيهان التركي"، مشيرا الى ان "الحكومة الحالية لا تستطيع اتخاذ قرار التنازل مطلقا".

وتابع، ان "باب التفاوض بهذا الملف يكاد يكون مغلقا، لكن التفاوض سيكون حول تنفيذ المشاريع الاقتصادية المشتركة"، لافتا الى ان "انقرة تحاول تعويض الغرامات بالارباح الاقتصادية من خلال الاتفاقيات التي عقدت خلال زيارة اردوغان".

واختتم الجابري حديثه: ان "الحكومة الحالية تمضي بسياسة ترطيب الاجواء الخارجية لسياسة البلد التي ستعتمد على الشراكات المستدامة"، مضيفا ان "ملف الديون تمت مناقشته في الاجتماعات التي جرت خلال زيارة اردوغان".

وكان المحلل السياسي، حيدر الموسوي، قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة /، ان تركيا تستمر بمساومة العراق لإسقاط الغرامات المالية مقابل استئناف تصدير النفط عبر ميناء جيهان، فيما اكد ان الغرامات جاءت نتيجة؛ مخالفة انقرة للشروط والضوابط القانونية مع العراق.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية