اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الحرس الثوري يؤكد توظيف 20% فقط من موارده لردع الكيان الصهيوني

الحرس الثوري يؤكد توظيف 20% فقط من موارده لردع الكيان الصهيوني
وكالة المعلومة

أكد قائد كبير في الحرس الثوري الإسلامي، الخميس، أن جزءا فقط من الموارد العسكرية المتاحة لإيران تم استخدامه في الضربات الجوية الانتقامية ضد الكيان الصهيوني، الشهر الماضي.

وقال قائد قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زاده، إنه خلال الضربات العقابية الإيرانية – التي أطلق عليها اسم عملية "الوعد الصادق – هبت أمريكا وبريطانيا وفرنسا لمساعدة إسرائيل في محاولة لصد هجمات إيران.

وأضاف أن "إيران وقفت ضد القوى العظمى وحلفائها، باستخدام 20% فقط مما أعدته لاتخاذ إجراءات ضد النظام الصهيوني"، وفقا لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية.

وشدد حاجي زاده على أن "إسرائيل حشدت كل مواردها العسكرية لمواجهة هجمات إيران، بينما نشرت أمريكا أيضا طائراتها وطراداتها وحاملات طائراتها لدعم الكيان الصهيوني".

وتابع أنه "على الرغم من أن إيران لم تستخدم كل ما لديها من قوة، إلا أن إسرائيل وحلفاءها استخدموا كل ما لديهم من قوة لمواجهة إيران"، مضيفا أن "أمريكا التي زعمت سابقا أنها لا تنوي التدخل، وقفت إلى جانب النظام الإسرائيلي".

وأشار جنرال الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده، إلى أن "هناك العديد من النقاط غير المعلنة حول العملية، والتي كشفت فقط عن جزء صغير من القوة العسكرية الإيرانية".

وعزا نجاح العملية إلى "عزيمة القوات الإيرانية الثابتة والتوجيهات الحكيمة للمرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي". انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية