اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكشف عن عودة البازار السياسي السني لبيع المناصب بأسعار مغرية

الكشف عن عودة البازار السياسي السني لبيع المناصب بأسعار مغرية
وكالة المعلومة

كشف الامين العام للحراك الشعبي للإصلاح في محافظة الانبار ضاري الدليمي، الخميس، ان البازار السياسي السني لبيع المناصب عاد الى الواجهة من جديد بعد ان وجد ارضية امنة والطريق سالك.

وقال الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان "البازار السني لبيع المناصب التي تعود لبعض الاحزاب السنية ضمن المحاصصة السياسية في تلك المحافظة تم عرضها للمساومة او البيع ووصلت اسعارها الى مبالغ مغرية، ليتم التنازل عن الاستحقاق لدواعي مادية بعيدة عن مصالح المكون وهي عبارة دائما ما يرددها اصحاب المشاريع التي يتخذ من معاناة المواطنين سلعة للبيع والشراء للحصول على اموال ضخمة على حساب المكون".

واضاف ان "البازار السياسي بدأ بعمليات بيع الوزارات والمناصب العليا والتنازل عن الحقوق مقابل مبالغ مالية ضخمة وبالعملة الصعبة (الدولار) ويتم اسناد عمليات البيع والشراء من قبل سماسرة يمتلكون علاقات مع بقية التحالفات السياسية وتتم العملية بسرية تامة لتفادي كشف الصفقة".

وبين ان "الايام القليلة المقبلة ستكشف المستور في عمليات بيع المناصب من قبل قادة التحالفات السنية"، مؤكدا ان "بازار بيع المناصب بدأ بمحافظة الانبار وانتقل الى محافظات صلاح الدين والموصل وديالى. انتهى / 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية