اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الصين: تهديدات امريكا الفارغة تكشف مدى الضعف الذي وصلت اليه

الصين: تهديدات امريكا الفارغة تكشف مدى الضعف الذي وصلت اليه
وكالة المعلومة

أكد تقرير لصحيفة تايبيه انسايت الصينية، السبت، ان غطرسة مسؤولي إدارة بايدن وتهديداتهم الفارغة ضد الصين تظهر مدى الضعف الذي وصلت اليه الولايات المتحدة بدلا عن القوة على المسرح العالمي.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان " انتوني بلينكن يصنف كواحد من أسوأ وزراء الخارجية في أمريكا على الإطلاق، ونظراً لافتقاره إلى المهارات السياسية والدبلوماسية التي يتمتع بها وزراء الإدارات الديمقراطية السابقون، فهو مثل صديقه المقرب جيك سوليفان، كله كلام بذئ ، وخطابة، وغطرسة، وتهديدات فارغة، و أسلوبه لا يلبي المتطلبات العالية لمكتب أكبر دبلوماسي في العالم".

وأضاف انه " وفي بكين، حذر بلينكن الصينيين مرة أخرى من التكنولوجيا ذات الاستخدام المزدوج التي تصدرها الصين إلى روسيا ويمكن أن تشمل الإلكترونيات المتقدمة، وأنظمة الملاحة، وأجهزة وبرامج الكمبيوتر عالية الأداء، والتي يمكن استخدامها للتطبيقات السلمية، مثل البحث العلمي، كما ويمكن استخدامها أيضًا لأغراض عسكرية، مثل تطوير أنظمة أسلحة متقدمة".

وتابع ان " وزير الخارجية الصيني وانغ بين رد على التصريحات الوقحة لبلينكن بالقول ان "من النفاق وغير المسؤول إلى حد كبير أن تتهم الولايات المتحدة الصين زوراً بتبادلاتنا التجارية والاقتصادية الطبيعية مع روسيا بينما تمرر تشريعاً لتقديم مساعدات ضخمة لأوكرانيا، ويكمن السبب الجذري للأزمة الأوكرانية في التوترات الأمنية الإقليمية التي تراكمت في أوروبا على مر السنين".

وبين وزير الخارجية الصيني أن " الصين لم تخلق الأزمة الأوكرانية، ولا نحن طرف فيها، أمريكا هي التي فعلتها وهي طرف فيها، لقد كان موقف الصين بشأن أوكرانيا عادلا وموضوعيا، وقد عززنا بنشاط المحادثات من أجل السلام، لذا فإن تحويل اللوم إلى الصين لن ينهي الأزمة، ولن يساعد أولئك الذين يجدون أنفسهم في موقف صعب بشأن أوكرانيا".

وشدد التقرير بالقول " نشك فيما إذا كان بإمكاننا تحمل الغطرسة الخالصة لفريق بايدن وعدم كفاءته حتى في الوقت الذي ينفجر فيه العالم بالغضب والعنف في كل مكان، وللأسف، الآن، حتى في الجامعات الأمريكية بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل ولذا فإن انتخابات تشرين الثاني ستكون استفتاء ليس فقط على سياسات بايدن الداخلية الفاشلة، بل أيضا على سياسته الخارجية الفاشلة". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية