اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"لاستثمار احدى كلياتها في إسرائيل".. احتجاجات في جامعة كامبردج

لاستثمار احدى كلياتها في إسرائيل.. احتجاجات في جامعة كامبردج
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة بلفاست تليغراف الكندية ، السبت، ان المتظاهرين الداعمين لفلسطين قاموا بإلغاء عطلة الأيام المفتوحة في كامبردج، حيث دعت مجموعة من الناشطين الطلاب الجامعيين وعائلاتهم الى عدم التواطؤ في الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة إذا تقدموا بطلب للالتحاق بكلية ترينيتي، التي يقال إنها استثمرت في شركة أسلحة إسرائيلية منذ العام الماضي.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان "الاحتجاجات في جامعة كامبردج تأتي على خلفية استثمار تم الإبلاغ عنه العام الماضي بقيمة 61.735 جنيهًا إسترلينيًا في شركة الأسلحة الإسرائيلية "إلبيت سيستمز"، وهي واحدة من أكبر موردي الدفاع للجيش الإسرائيلي من قبل كلية ترينتي التابعة للجامعة".

وأضاف التقرير ان "المتظاهرين دعوا الكلية إلى إنهاء “تواطؤها في الإبادة الجماعية وسحب استثماراتها من إسرائيل ردا على عمليتها العسكرية في قطاع غزة، مطالبين الكلية بالحفاظ على سمعتها وعدم المتاجرة بدماء الفلسطينيين".

وبين التقرير ان "الدعوات لسحب الاستثمارات من الشركات الإسرائيلية ودعم حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات التي يقودها الفلسطينيون أصبحت شائعة في الجامعات البريطانية، فيما وقالت عدة مجموعات إنها ستبقى في مواقع الحرم الجامعي إلى أجل غير مسمى حتى يناقش قادة الجامعة المطالب".

وأشار التقرير الى انه " وفقًا لصحيفة الغارديان، قال ديفيد ماغواير، نائب رئيس جامعة إيست أنجليا ، إن الاحتجاجات في جامعات المملكة المتحدة كانت سلمية بشكل عام، لكنه وافق على أن أحداث مثل تلك التي وقعت في الولايات المتحدة يمكن أن تحدث هنا". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية