اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

امني يحذر من عملية تركيا العسكرية.. "خطة اجتياح اخرى"

امني يحذر من عملية تركيا العسكرية.. خطة اجتياح اخرى
وكالة المعلومة

حذر الخبير الأمني، عقيل الطائي، اليوم السبت، الحكومة من استخدام تركيا لورقة حزب العمال الكردستاني من اجل اجتياح المناطق الحدودية شمال العراق، فيما اكد ان العملية العسكرية البرية المزمع اقامتها هي بمثابة الخرق الجديد لسيادة البلد.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الطائي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "تركيا تعتبر المستفيد الاكبر من الاتفاقيات الامنية والاقتصادية التي جرت خلال زيارة اردوغان"، مشيرا الى ان " هنالك تفاهمات او ضوء اخضر من حكومة اقليم كردستان لفتح ممر امن مع تركيا بطول 40 كم".

وتابع، ان "الحكومة مطالبة بعدم السماح للقوات التركية بإقامة العملية مهما كانت الاسباب التي تطرحها انقرة"، مبينا ان "هذه العملية ستضاف الى سلسلة الخروقات، والقصف المستمر، وتشييد الثكنات والقواعد العسكرية".

واتم الطائي حديثه: "هنالك انتشار واضح للقواعد ومحطات الاستخبارات التركية حيث وصل عدد القواعد العسكرية الرئيسية والمحطات الثانوية الى اكثر من 30 قاعدة داخل الاراضي العراقية"، مردفا ان "العملية العسكرية البرية المزعم اقامتها هي بمثابة الخرق الجديد لسيادة البلد".

وتواصل تركيا توغلها في الداخل العراقي وتنفيذ هجماتها العسكرية بذريعة ملاحقة حزب العمال الكردستاني، ما أسفر عن مقتل عشرات الضحايا وتهجير العديد من القرى الحدودية بمحافظات إقليم كردستان. انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية