اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نبني يطالب بالانسحاب من اتفاقية انشاء مصنع البتروكيماويات بمصر

نبني يطالب بالانسحاب من اتفاقية انشاء مصنع البتروكيماويات بمصر
وكالة المعلومة

عد القيادي في تحالف نبني علي عزيز، اليوم السبت، توجه الحكومة نحو انشاء معمل للبتروكيماويات في مصر مفروض على العراق من امريكا، فيما اكد ان هذا الاتفاق هو احدى خروقات حكومة الكاظمي التي عملت بها خلال الفترة الماضية.

وقال عزيز في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "حكومة السوداني مطالبة بالانسحاب من هذا الاتفاق الذي تم بدعم امريكي بحت"، مشيرا الى ان "واشنطن وبالتعاون مع الحكومة السابقة ارادت تكبيل البلد بهذه الاتفاقية مع الدول التي تدعم الكيان الصهيوني".

وتابع، ان "اقحام العراق بهذا المشروع سيخسر البلد فرصة تشغيل الايدي العاملة، فضلا عن خسارة مصدر اخر لدخول العملة الصعبة"، لافتا الى ان "التعاون الثلاثي بين مصر والاردن والعراق قد تم برعاية امريكية مباشرة".

واختتم عزيز حديثه: ان "التوجه العالمي للاستثمار في مصر خلال الحقبة الزمنية الحالية ليس مصادفة، بل مخطط امريكي لدعم حكومات هذه الدول"، مردفاً ان "هذا الاتفاق هو احدى خروقات حكومة الكاظمي التي عملت بها خلال الفترة الماضية".

وبحسب مراقبين، فأن جميع التعاقدات التي اجراها رئيس حكومة تصريف الاعمال السابقة مصطفى الكاظمي مع مجلس التعاون والربط مع الأردن واتفاقيات مع مصر غير مجدية وستكلف العراق أموال بدون أي فائدة مستدامة على المدى البعيد.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية