اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحفي بريطاني: أنظمة الدفاع الجوي الامريكية فشلت في التصدي للضربة الإيرانية

صحفي بريطاني: أنظمة الدفاع الجوي الامريكية فشلت في التصدي للضربة الإيرانية
وكالة المعلومة

كشف تقرير للصحفي البريطاني روبرت انلاكش ، السبت، ان أنظمة الدفاع الجوي الامريكية والإسرائيلية فشلت في التصدي للضربة الجوية الإيرانية على اسرائيل في وقت السابق وان الادعاءات الامريكية والإسرائيلية بشأن نسبة اسقاط الصواريخ والمسيرات الإيرانية كانت كاذبة .

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان "ذلك أدى إلى قيام إسرائيل بتصوير نفسها على أنها خذلتها الولايات المتحدة وتتحمل الجزء الأكبر من العبء في إسقاط معظم الطائرات الإيرانية بدون طيار والصواريخ التي أطلقت عليها والتي يبلغ عددها حوالي 300 طائرة".

وأضاف التقرير ان " الواقع يقول ان ايران أرسلت في الموجة الأولى مجموعات من الطائرات بدون طيار القديمة والصواريخ بهدف مزدوج مقصود يتمثل في خلق حالة من الذعر لدى سلطات الاحتلال وكذلك تشتيت انتباه رد الدفاع الجوي، ثم أطلقت حوالي عشرة صواريخ باليستية حديثة، أصاب معظمها أهدافه، وضرب مواقع تعتبر الأكثر حراسة ضد الهجمات الصاروخية الباليستية على هذا الكوكب".

وأوضح انه " وفي وقت لاحق، اعترف مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون رفضوا ذكرا أسماءهم بأن معدل اعتراض الصواريخ بنسبة 99% كان ادعاء كاذبا، وحتى الاعتراف بأن حوالي عشرة صواريخ سقطت يدحض هذا الادعاء، كما ان عملية الدفاع الجوي، باستخدام تحالف متعدد الجنسيات من الجيوش من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإسرائيل والأردن، ووفقًا لبعض التقارير من السعودية والإمارات لم يحقق شيئا وتم إنفاق أكثر من مليار دولار من أنظمة الدول الخمس مقابل هجوم منسق واحد فقط".

وبين انه " ووفقا لتقارير مسربة من الاعلام الإسرائيلي فإن نظام الدفاع الصاروخي الأمريكية فشلت بنسبة 75 بالمائة في اعتراض المقذوفات الإيرانية، في حين أشارت تقارير إعلامية إسرائيلية منفصلة إلى أن نظام صواريخ باتريوت الثمين تمكن فقط من لإسقاط صاروخ باليستي إيراني واحد فقط". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية