اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اليكتي يتهم البارتي بعرقلة انتخابات كردستان.. "لا تأجيل ولا الغاء"

اليكتي يتهم البارتي بعرقلة انتخابات كردستان.. لا تأجيل ولا الغاء
وكالة المعلومة

اتهم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاحد، الحزب الديمقراطي الكردستاني بعرقلة اجراء الانتخابات إقليم كردستان، فيما اكد ان جميع القوى السياسية متوافقة على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وقال عضو الاتحاد الوطني برهان شيخ رؤوف في حديث لوكالة / المعلومة /، ان "اجراء الانتخابات قانوني ودستوري ويجب عدم الاعتراض على اجرائها من اجل تمرير المصالح الشخصية"، مشيرا الى ان "المناصب التي تسلم جراء تصويت الممثلين لأربع سنوات وليست الى الابد".

وتابع، ان "كردستان بحاجة الى حكومة جديدة، بالنظر دخول الحكومة الحالية بتصريف الاعمال منذ اكثر من سنتين ولغاية الان"، لافتا الى "ضرورة انهاء مرحلة الفراغ القانوني والتشريعي المتمثل بتعطل عمل مجلس النواب في الاقليم".

واختتم رؤوف حديثه: ان "كردستان الان، تعاني من مشاكل عديدة، ما يستدعي الى اجراء انتخابات لتشكيل حكومة جديدة"، مردفا ان "جميع القوى السياسية متوافقة على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد".

وشهدت جلسة برلمان إقليم كردستان، خلال 22 أيار/مايو 2023، شجارًا بالأيادي بين أعضاء كتلتي الحزبين "الديمقراطي الكردستاني" بزعامة مسعود بارزاني و"الاتحاد الوطني الكردستاني" بزعامة بافل طالباني، إثر خلاف على إدراج فقرة تتعلّق بتمديد ولاية مفوضية الانتخابات.

وحذر المحلل السياسي عدنان الساعدي بتصريح لوكالة /المعلومة/، ان" الديمقراطي سيستغل علاقاته بالكيان الصهيوني وجهاز الباراستن من اجل خلق توترات امنية تعرقل بدورها اجراء الانتخابات"، مشيراً الى ان " الحزب يعتبر مصلحة العائلة البارازانية فوق الإقليم والعراق اجمع".انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية