اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح: نحذر من منح ادارة ميناء الفاو لشركات ودول شاركت بتعطيله

الفتح: نحذر من منح ادارة ميناء الفاو لشركات ودول شاركت بتعطيله
وكالة المعلومة

حذر النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي اليوم الاحد، من إعطاء ميناء الفاو الى شركات ودول حاولت تعطيله في فترات سابقة، مشيراً الى ان "توقيع الشراكات مع مجموعة موانئ أبو ظبي الامارات تجعلنا نعيش هاجس الخوف".

وقال البلداوي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان "توقيع اتفاقات مع دول منافسة لمشروع ميناء الفاو ومنح الامارات صلاحيات توسعة الميناء مستقبلاً، يخلق جوا من الخوف لدى المواطن العراقي والسياسيين"، منوهاً الى ان "الامارات تعتبر من الدول المنافسة على مستوى التجارة والموانئ".

وتابع ان "بعض الشركات والدول حاولت في وقت سابق تعطيل هذا المشروع الحيوي كونه يشكل تهديداً على تجارتهم بالمنطقة"، لافتاً الى ان "العراق يمتلك الموقع الأهم في الربط بين الخليج العربي وقارة اوروبا عبر تركيا".

واتم البلداوي حديثة: ان "ابتغاء الامارات الربح هو ما يجعل الاتفاق إيجابي، ولكن قد تعطل الامارات المشروع واستغلال إمكاناته لتطوير موانئ الامارات وهذا ما نخشاه".

وابرمت الحكومة العراقية في الثالث من إبريل 2024 مع مجموعة موانئ أبو ظبي (ADX: ADPORTS)، اتفاقية تمهيدية مع الشركة العامة لموانئ العراق، بموجبها سيتم تأسيس مشروع مشترك لتطوير ميناء الفاو الكبير وأية توسعة مستقبلية له، إلى جانب المنطقة الاقتصادية المحاذية للميناء.انتهى 25/ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية