اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اختتام مؤتمر دولي عن تطوير التعليم التقني الزراعي

اختتام مؤتمر دولي عن تطوير التعليم التقني الزراعي
وكالة المعلومة

اختتم في بغداد، مؤتمر تطوير التعليم القتني الزراعي في الجامعات العراقية بمشاركة رئيس الجامعة التقنية الوسطى وضاح عامر حاتم التميمي، وممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال مراسل /المعلومة/ ان المؤتمر "تضمن اعادة تموضع الجامعات وسبل النهوض بهذا القطاع الذي يواجه تحديات متزايدة، ومناقشات ومداخلات لعدد من الخبراء الدوليين وممثلي عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فضلا عن عمداء وأساتذة من الجامعة التقنية الوسطى، جامعة الفرات الأوسط، الجامعة التقنية الشمالية، والجامعة التقنية الجنوبية.

وعرض المؤتمر نتائج جولات ميدانية اجراها خبراء ازدهارك للوقوف على الوضع القائم بما يخص حاجة الجامعات التقنية الزراعية شملت انحاء مختلفة من العراق.

وأشار المشاركون الى أن التعليم التقني الزراعي يحتاج إلى الاستفادة من الخبرات الدولية والدعم ليتمكن من احداث نقلة نوعية.

وأكدوا أن المؤتمر يوفر البيئة المناسبة لتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات العالمية في عملية إعادة استقطاب الطلاب وجذب الدعم المالي المطلوب لنمو المسيرة العلمية.

وتركزت محاور النقاش حول أهمية تعديل المناهج بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، تعزيز الابداع و الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وتطوير البحوث الزراعية للنهوض بهذا القطاع.

وشملت التوصيات إعادة صياغ البرامج والمناهج بما يتناسب مع المتطلبات الاقتصادية والتطور التكنولوجي ودعم الترويج للجامعات عبر التركيز على تجربة الطلاب وتأسيس مجالس استشارية يشمل ممثلين عن القطاعات العام والخاص والمزارعين.انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية