اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

انفيستر ايديا: توترات الشرق الاوسط تنعش اسعار النفط العالمية

انفيستر ايديا: توترات الشرق الاوسط تنعش اسعار النفط العالمية
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع انفيستر ايديا المتخصص بالشؤون الاقتصادية ، الاثنين، ان الترقب الحذر في الشرق الأوسط ونمو قطاع الخدمات في الصين وارتفاع المعنويات في منطقة اليورو يقودان مكاسب النفط اليوم.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن " مكاسب النفط اليوم تأتي مع مخاوف من احتمال انتقال العمليات العسكرية في غزة إلى مرحلة خطيرة جديدة، بالإضافة إلى الإشارات الإيجابية التي أظهرها قطاع الخدمات الصيني في شهر نيسان ومعنويات المستثمرين في منطقة اليورو التي بلغت ذروتها في سنتين ".

واضاف ان " تراجع الأمل في نجاح مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة ساهم في ترجيح السيناريو الأسوأ، وهو عملية برية واسعة في رفح، والتي لا تزال الجهات الإقليمية والدولية تحذر من عواقبها الوخيمة التي قد تمتد إلى خارج حدود القطاع، وهذا بدوره يثير المخاوف في أسواق الطاقة بشأن انقطاع الإمدادات العالمية".

واوضح التقرير ان " هذا التشاؤم بشأن المفاوضات مع تمسك الجانب الإسرائيلي برفضه مقترح وقف الحرب، واستمرار التهديد بشن عملية رفح، قد يأتي في إطار الضغوط لتحسين شروط التفاوض، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال، ولذلك فإن الأيام المقبلة ستكون حاسمة جداً في مسار الحرب، فقد تكون بداية مسار فعلي للتهدئة أو بداية تصعيد إقليمي واسع قد لا يكون من الممكن احتواؤه".

واشار الى ان " أسواق النفط تستفيد أيضًا من التراجع المستمر في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، والذي جاء بعد أرقام الوظائف غير الزراعية التي شهدها يوم الجمعة الماضي، حيث كانت بيانات سوق العمل، التي جاءت أسوأ من المتوقع، قد أعطت بعض الأمل للأسواق بشأن إمكانية خفض أسعار الفائدة هذا العام، بعد أن ألمح مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى ذلك في اجتماعه الأخير الأسبوع الماضي". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية