اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مطالبات شعبية انبارية بالتخلص من النفايات المشعة للقوات الامريكية

مطالبات شعبية انبارية بالتخلص من النفايات المشعة للقوات الامريكية
وكالة المعلومة

طالب سكان المناطق الغربية بمحافظة الانبار، الاثنين، بوضع حد لانتشار الامراض السرطانية في صفوف المدنيين من سكنة تلك المناطق اثر وجود مكب نفايات للقوات الامريكية غير خاضع للرقابة الصحية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الشيخ احمد ظاهر الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان "مستشفيات المناطق الغربية سجلت نسبة مخيفة في ارتفاع نسبة الامراض السرطانية بين المدنيين، وبحسب الاطباء فأن هناك ازدياد حالات الاصابة ناجمة من احتواء مكب نفايات القوات الامريكية على مواد مشعة مسرطنة، كون ان هذا المكب في منطقة وادي حوران غربي الانبار غير خاضع للرقابة الصحية والبيئية ولا توجد اي اجراءات صحية لآلية رمي اطنان من فضلات القوات الامريكية المتمركزة في قاعدة عين الاسد الجوية بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار".

واضاف ان "القوات الامريكية كانت قد اتخذت من احدى مناطق البغدادي موقعا لرمي نفايات قواتها، الا انها قامت بتغير مكان المكب الى منطقة غير معلومة، اثر مضايقتها من قبل المسؤولين ودوائر البلدية والبيئة".

وفي سياق متصل، اكد رئيس لجنتي النزاهة والامن والدفاع بمجلس محافظة الانبار سعد غازي المحمدي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ان "الدوائر البلدية في المناطق الغربية خصصت مكب لرمي نفايات القوات الامريكية المتواجدة في قاعدة عين الأسد، ويتم طمرها وحرقها بإشراف دوائر البيئة، في حين يتم نقل المخلفات الحربية الى خارج المحافظة".

يشار الى ان مصدراً امنياً قد صرح في وقت سابق، ان 40 عجلة مخصصة للنفايات تقوم يوميا برمي فضلات القوات الامريكية في مكب سابق في وادي حوران غربي الانبار. انتهى / 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية