اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تقرير بريطاني: امريكا هددت العراق بالعقوبات بشأن حقل عكاز

تقرير بريطاني: امريكا هددت العراق بالعقوبات بشأن حقل عكاز
وكالة المعلومة

كشف تقرير لموقع اراك اويل برايس البريطاني ، الثلاثاء، ان الولايات المتحدة ضغطت وهددت بمنع اعفاء الغاز الايراني اذا قام العراق بمنح تراخيص حقل عكاز الغازي الى شركة روسية او صينية بدلا عن الشركة الاوكرانية .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان "العراق خطط لمنح تراخيص اكبر حقل غازي في البلاد وهو حقل عكاز الضخم والذي يحتوي على حوالي 5.6 تريليون قدم مكعب من الاحتياطيات المؤكدة، حيث خططت وزارة النفط العراقية لإنتاج حوالي 400 مليون قدم مكعب يوميًا من الغاز، لشركة أوكرزيمريسورس الأوكرانية غير المعروفة حتى الآن".

واضاف ان "الولايات المتحدة وضعت على المحك مصالحها بالنسبة للمنافسين الجيوسياسيين الرئيسيين للولايات المتحدة في المنطقة - وليس أقلها حرب روسيا ضد أوكرانيا - بحيث لا يمكن لواشنطن أن تسمح بحدوث ذلك الآن".

وتابع انه "ووفقا لمصادر على صلة وثيقة بوزارة النفط العراقية فقد وضحت الولايات المتحدة للعراق أن المدفوعات المالية والإعفاءات لمواصلة استيراد الطاقة من إيران ستخضع لتدقيق شديد إذا تم منح عكاز إلى روسيا، أو إلى أي شركة من الصين أو إيران في الوقت الحالي".

وقال المصدر "تم التأكيد على هذه الرسالة للوفد الأخير الذي زار واشنطن بقيادة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ويبدو أنه تم استلامها بوضوح"، مضيفا انه "تم الترويج لها أيضًا من خلال وعود أخرى بالاستثمار من قبل الشركات الأمريكية من ناحية، أو فرض المزيد من العقوبات على العراق من ناحية أخرى".انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية