اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

فريسنوبي: بايدن يواجه اختبارا صعبا بشأن تصرفات اسرائيل في قطاع غزة

فريسنوبي: بايدن يواجه اختبارا صعبا بشأن تصرفات اسرائيل في قطاع غزة
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة فريسنوبي الامريكية، الثلاثاء، ان الرئيس الامريكي جو بايدن يواجه اختبارا حقيقيا هذا الأسبوع في تقديم تقرير إلى الكونغرس بشأن سلوك إسرائيل في غزة، والذي من شأنه أن يؤدي إلى قطع المساعدة الأمريكية لإسرائيل.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، أن" التقرير المقدم بموجب مذكرة الامن القومي تتطلب من الإدارة تقييم الضمانات الإسرائيلية بأنها تستخدم الأسلحة الأمريكية بما يتماشى مع القوانين الدولية المتعلقة بالحرب وحقوق الإنسان. وإذا تبين أن إسرائيل تنتهك هذه القوانين، فسيكون أمام إدارة بايدن بعد ذلك 45 يومًا للتوصية بالخطوات التالية بحسب القانون".

واضاف انه "وبينما لا توجد توقعات تذكر بأن يفرض بايدن عواقب وخيمة على إسرائيل وسط حربها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لكنه اظهر انفتاحًا متزايدًا على فرض عواقب على إسرائيل ردًا على الأدلة المتزايدة على انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين، حيث تشمل هذه العقوبات فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين ومؤيديهم في الضفة الغربية بسبب أعمال العنف ضد الفلسطينيين، فضلاً عن تحديد خمس وحدات عسكرية إسرائيلية تعمل في الضفة الغربية باعتبارها ارتكبت حالات من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان - على الرغم من أن هذه الحوادث سبقت الحرب العدوانية الحالية ".

وجاء قرار بايدن بإصدار المذكرة كرد فعل مباشر على ضغوط من بعض الديمقراطيين في مجلس الشيوخ للتدقيق الدقيق في سلوك إسرائيل الحربي في غزة، مع الحفاظ أيضًا على مرونة الرئيس في محاسبة كيان الاحتلال مما يعني انه قد لا يفعل شيء بالفعل لمعاقبة الكيان الاسرائيلي بسبب جرائمه المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

واشار التقرير الى ان "هناك مخاوف مماثلة في انشاء فريق عمل مستقل أصدر تقريرا الشهر الماضي يتضمن تفاصيل تقارير عن الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والقانون الإنساني، حيث كان المؤلفون اثنين من المسؤولين السابقين في وزارة الخارجية الذين استقالوا احتجاجًا على سياسة الولايات المتحدة تجاه إسرائيل، وخبراء في القانون الإنساني الدولي، والقانون المحلي الأمريكي، والمساعدة الأمنية. ويقدم التقرير المكون من 76 صفحة عشرات الحوادث التي يقول المؤلفون إنها تمثل "تجاهلًا منهجيًا للقانون الإنساني الدولي والممارسات العسكرية فيما يتعلق بتخفيف الأضرار التي تلحق بالمدنيين من قبل إسرائيل".انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية