اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اليكتي يبدي موقفه من تأجيل الانتخابات.."سيفاقم معاناة الشعب الكردي"

اليكتي يبدي موقفه من تأجيل الانتخابات..سيفاقم معاناة الشعب الكردي
وكالة المعلومة

رأى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، ان قرار المحكمة الاتحادية بشأن تأجيل انتخابات الاقليم سيزيد من معاناة الشعب الكردي، فيما اكد ان اليكتي ملتزم بقرارات المحكمة الاتحادية مهما كان توجهها.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال عضو الاتحاد كوروان فتحي في حديث لوكالة / المعلومة/، إن "قرار التأجيل سيضر بالإقليم بالنظر الى حكومة تصريف الاعمال الحالية التي مضى على انتهاء عمرها أكثر من سنتين"، مشيرا الى ان "جميع القوى الكردية مع اجراء انتخابات وتشكيل حكومة جديدة لإنهاء المشاكل التي يعاني منها الشعب الكردي".

وتابع، ان "تأجيل الانتخابات سيضر بالصورة الديمقراطية لكردستان، بالإضافة الى انه سيخدم توجهات الديمقراطي الكردستاني الذي يعارض اجراء الانتخابات منذ البداية"، لافتا الى ان "عدم اجراء الانتخابات في موعدها المحدد سيزيد من المشاكل داخل البيت الكردي".

واتم فتحي حديثه: ان "الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين لا يحتمل استمرار حكومة تصريف الاعمال والفراغ التشريعي الذي يمر به الاقليم"، مبينا ان "اليكتي ملتزم بقرارات المحكمة الاتحادية مهما كان توجهها".

وكان عضو تحالف علي الزبيدي قد اكد في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "تأجيل الانتخابات في الاقليم سيعمق الخلافات بين جميع الاطراف المتنازعة"، لافتا الى ان " المتضرر الوحيد من عدم اقامة الانتخابات هو الشعب الكردي الذي امضى اكثر من سنتين بدون حكومة رسمية".انتهى 25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية