اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني ينتقد استمرار عدم انتخاب رئيس البرلمان.. "شبه معطل"

برلماني ينتقد استمرار عدم انتخاب رئيس البرلمان.. شبه معطل
وكالة المعلومة

علق عضو مجلس النواب ثائر الجبوري، اليوم الثلاثاء، على استمرار عدم التصويت على رئيس جديد لمجلس النواب، فيما اكد ان البرلمان شبه معطل بالنظر الى القوانين المهمة العديدة التي لم تقر لغاية الان.

وقال الجبوري في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "هنالك العديد من القرارات التي تحتاج الى ارادة تنفيذية قوية للتصويت عليها تحت قبة البرلمان"، مشيرا الى انه "لا مصلحة لجميع القوى السياسية ببقاء رئاسة البرلمان دون رئيس بالاصالة".

وتابع، ان "القوى السياسية تتحمل مسؤولية الفراغ التشريعي الذي يمر به مجلس النواب"، لافتا الى ان "البرلمان الحالي وبالمقارنة مع المدة التي مرت على تشكيله لم يخرج من دائرة الضعف".

واتم عضو مجلس النواب حديثه: ان "استمرار عدم توافق الكتل السياسية والسُنية بصورة خاصة ساهم في قصور الدور الرقابي للبرلمان، سيما وان هنالك العديد من الكتل السياسية المقاطعة لاجتماعات اللجان النيابية والمجلس بصورة عامة"، مضيفا ان "البرلمان شبه معطل بالنظر الى القوانين المهمة العديدة التي لم تقر لغاية الان".

وكان القيادي في تحالف الانبار المتحد، عبد الوهاب البيلاوي، قد اتهم في حديث لوكالة / المعلومة /، "رئيس مجلس النواب المطرود محمد الحلبوسي بتعطيل التصويت على رئيس جديد للبرلمان، داعيا كتل الاطار التنسيقي الى عدم التصويت على مرشح حزب تقدم.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية