اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح: تأجيل الانتخابات سيفاقم الخلافات الكردية

الفتح: تأجيل الانتخابات سيفاقم الخلافات الكردية
وكالة المعلومة

علق عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، اليوم الثلاثاء، على قرار المحكمة الاتحادية بخصوص تأجيل انتخابات اقليم كردستان، فيما أكد ان قرار الاتحادية سيفاقم من مشاكل الاقليم ولن يساهم ايجاد الحلول لها.

وقال الزبيدي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "تأجيل الانتخابات في الاقليم سيعمق الخلافات بين جميع الاطراف المتنازعة"، لافتا الى ان "المتضرر الوحيد من عدم اقامة الانتخابات هو الشعب الكردي الذي امضى اكثر من سنتين دون حكومة رسمية".

وتابع، ان "المشاكل والعقبات العديدة التي حصلت خلال الفترة الماضية والحالية اثرت بشكل سلبي على ملف انهاء الخلافات والتصدعات السياسية بين القوى الكردية"، مردفا ان "عدم اتفاق الحزبين الكبيرين اليكتي والبارتي ساهمت في ضرر الشعب الكردي، فضلا تأجيل انتخابات الاقليم".

واتم الزبيدي حديثه: ان " قرار المحكمة جاء نتيجة الخلافات المتفاقمة بين القوى السياسية في كردستان"، مشيرا الى ان "قرار الاتحادية سيعزز من مشاكل الاقليم ولن يساهم ايجاد الحلول لها بالنظر الى العديد من الازمات التي عصفت بالكتل السياسية الكردية".

اوضح الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الثلاثاء، بشان قرار المحكمة الاتحادية بخصوص تأجيل انتخابات اقليم كردستان، فيما اكد ان القرار بحسب قانون المرافعات ولائي ولا يعتبر نهائي لحين اصداره بصيغة نهائية.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية