اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لحسم هذه الملفات.. هل سيتجه البرلمان لتمديد فصله التشريعي الحالي؟

لحسم هذه الملفات.. هل سيتجه البرلمان لتمديد فصله التشريعي الحالي؟
وكالة المعلومة

اكد عضو مجلس النواب، محمد سعدون، اليوم الاربعاء، عن توجه البرلمان نحو تمرير عمل الفصل التشريعي لمدة شهرا واحد، فيما اكد ان جميع اللجان النيابية وافقت على التمديد من اجل التصويت على الموازنة العامة.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال سعدون في حديث لوكالة / المعلومة /، ان "ملف التصويت على رئيس جديد للبرلمان سيناقش خلال التمديد"، لافتا الى ان "اغلب الكتل السياسية مع عدم استمرار التأخير في التصويت على الموازنة العامة 2024".

وتابع، ان "مجلس النواب سيحرم من العطلة التشريعية لهذا الفصل بعد اصدار قرار تمديد فترة عمل البرلمان"، مشيرا الى ان "جميع اللجان النيابية وافقت على التمديد من اجل التصويت على الموازنة العامة".

واتم عضو مجلس النواب حديثه: ان "عدم قدرة القوى السياسية النيابية على تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب يتطلب انهاء ملف الرئاسة خلال الجلسات القادمة".

وينتظر مجلس النواب ارسال جداول الموازنة العامة للسنة الحالية من الحكومة بعد مرور خمسة اشهر، فضلا عن استمرار عدم انهاء اختيار بديل الحلبوسي المطرود بقرار قضائي، مما اثر بشكل او باخر على تشريع القوانين والتصويت على بعض القرارات نتيجة عدم توافق الكتل النيابية فيما بينها.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية