اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح: قرار الاتحادية بشأن انتخابات الاقليم حصل بضغط من الديمقراطي

الفتح: قرار الاتحادية بشأن انتخابات الاقليم حصل بضغط من الديمقراطي
وكالة المعلومة

اتهم عضو تحالف الفتح محمود الحساني، اليوم الأربعاء، الحزب الديمقراطي الكردستاني بممارسة الضغط على المحكمة الاتحادية بشأن قرارها الأخير الخاص بانتخابات الإقليم.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الحياني في تصريح لوكالة /المعلومة /، "قرار تأجيل الانتخابات في الإقليم كان بضغط من الحزب الديمقراطي الكردستاني"، مشيراً الى ان "الحكومة انفقت مبالغ طائلة على الانتخاب وكذلك الأحزاب التي أبدت استعداداتها لخوض العملية الديمقراطية".

وتابع ان "الديمقراطي لم يخض الانتخابات خشية الخسارة بسبب تواجد أحزاب جديدة كثيرة خصوصاً في أربيل ودهوك"، لافتاً الى ان " تلك الأحزاب عملت على إرضاء الشارع وقد تهدد في إزاحة الديمقراطي من الساحة".

واتم الحياني حديثة: ان " شعب الإقليم يعاني من غلاء المعيشة وتخبط الإدارة في تسيير حياته العامة، فضلاً ان الحكومة الحالية حكومة تصريف اعمال" منوهاً الى ان "الإسراع بأجراء الانتخابات بصالح الإقليم وشعبة".

ويحمل قرار المحكمة الاتحادية اكثر من جنبة، حيث اعتبر البعض انه سيخدم الحزب الديمقراطي الذي يدفع لإطالة عمر الحكومة التي يسيطر عليها الان، اما الجانب الاخر فاتجه الى ان القرار سيعقد المشهد السياسي الذي لن يحل دون اجراء انتخابات وتشكيل حكومة جديدة. انتهى 25/ ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية