اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

النقل النيابية تكشف مسارات مشروع طريق التنمية.. هل سيدخل بغداد؟

النقل النيابية تكشف مسارات مشروع طريق التنمية.. هل سيدخل بغداد؟
وكالة المعلومة

كشفت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية زهرة البجاري، اليوم الثلاثاء، عن اخر تطورات وضع الحجر الاساس لمشروع طريق التنمية، فيما اكدت انه تمت الموافقة على مسار الطريق في جميع المحافظات الموضوعة في المخطط ماعدا محافظة دهوك.

وقالت البجاري في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "طريق التنمية لن يمر بداخل المحافظات التي وافقت على مسارات الطريق"، مشيرة الى ان "الهدف من عدم ادخال الطريق الى داخل المحافظات هو انشاء معامل ومدن صناعية خارج المحافظات".

وتابعت، ان "اللجان تعمل على تقليل الخسائر بالتعامل مع العوارض المدنية بمسارات طريق التنمية"، لافتة الى ان "مسار المشروع سيكون خارج محافظة بغداد بحسب الخطط الرسمية التي تم وضعها من اللجان الفية والإدارية للمشروع".

واختتمت البجاري حديثها: ان "اللجان الفنية تتواصل مع الجهات المسؤولة في محافظة دهوك من اجل حصول الموافقة على جميع المسارات"، مبينة انه "تمت الموافقة على مسار الطريق في جميع المحافظات الموضوعة في المخطط ماعدا محافظة دهوك".

وكانت الحكومة قد اعلنت قبل عدة اشهر عن خطوط عريضة لمشروع طريق التنمية الذي يبدأ من موانئ البصرة باتجاه تركيا ومنها الى اوروبا لنقل البضائع والمسافرين، فضلا عن المدن السياحية والصناعية التي سيتم انشاؤها على طول الطريق بالداخل العراقي.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية