اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الكشف عن ابرز الشركات التي تزود إسرائيل بذخائر "الفسور الأبيض"

الكشف عن ابرز الشركات التي تزود إسرائيل بذخائر الفسور الأبيض
وكالة المعلومة

كشف تقرير لموقع كوربوريت ووتش البريطاني عن قائمة باكبر الشركات التي تقوم بتسليح كيان الاحتلال الاسرائيلي في بريطانيا ومنها شركة بي اي سيستم التي تزود الاحتلال بذخائر الفسفور الابيض المستخدمة ضد المدنيين الفلسطينيين .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " شركة بي اي سيستم تمتلك اكثر من 50 موقعا في المملكة المتحدة ولديها قوة عاملة تتكون من اكثر من 35 الف شخص يعملون في المصانع الحربية التابعة لكيان الاحتلال الاسرائيلي ، فيما تعد الشركة سادس اكبر شركة في العالم من حيث الايرادات ".

واضاف انه " ووفقا لأحدث تقرير مالي للشركة ف أنه في عام 2023، ارتفعت المبيعات بنسبة 9 بالمائة إلى ما يقرب من 25.3 مليار جنيه إسترليني، ولديها الآن "مستوى قياسي" من الطلبات تبلغ قيمته حوالي 70 مليار جنيه إسترليني، حيث يعزى ذلك إلى الهجوم الإسرائيلي على غزة، وحيث تتوقع زيادة هذه النسبة في عام 2024 بنسبة تتراوح بين 10 إلى 12 بالمائة و كل هذه أخبار جيدة لمساهمي شركة بي اي سيستم الذين زادت بالفعل توزيعات أرباحهم بنسبة 11.1 بالمائة في عام 2023 على حساب دماء الشعب الفلسطيني".

وبين انه " تم تعيين اللورد مارك سيدويل كمدير غير تنفيذي للشركة عام 2022 وهو ممثل سابق لحلف شمال الأطلسي، فيما شغل بين اعوام 2017 الى 2020 أمين مجلس الوزراء ومستشار الأمن القومي في الحكومة البريطانية ".

واشار التقرير الى ان "شركة بي اي سيستم تزود الجيش الاسرائيلي بمجموعة واسعة من الأسلحة، بما في ذلك مكونات الطائرات المقاتلة والذخائر وأدوات إطلاق الصواريخ والمركبات المدرعة. كما تم دمج تقنيات الشركة أيضًا في أنظمة الأسلحة الرئيسية في إسرائيل، بما في ذلك الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار والسفن الحربية اضافة الى ذخائر الفسفور الابيض مما يعني تربح الشركة بالكامل من الابادة الجماعية للفلسطينيين".

وشدد التقرير على انه " عند ملامسته، يمكن للفسفور الأبيض أن يحرق الناس، حرارياً وكيميائياً، وصولاً إلى العظام لأنه قابل للذوبان بدرجة عالية في الدهون وبالتالي في اللحم البشري، كما يمكن لشظايا الفسفور الأبيض أن تؤدي إلى تفاقم الجروح حتى بعد العلاج ويمكن أن تدخل مجرى الدم وتتسبب في فشل العديد من الأعضاء، و يمكن أن تشتعل الجروح التي تم تضميدها بالفعل عند إزالة الضمادات وإعادة تعريض الجروح للأكسجين، وحتى الحروق الطفيفة نسبيًا غالبًا ما تكون قاتلة، اما بالنسبة للناجين، تؤدي الندبات الواسعة إلى شد الأنسجة العضلية وتسبب إعاقات جسدية، وتؤدي صدمة الهجوم، والعلاج المؤلم الذي يتبعه، والندوب المتغيرة المظهر، إلى الأذى النفسي والإقصاء الاجتماعي ". انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية