اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاتحاد يكشف عن تحرك حزب بارزاني دوليا لتأجيل الانتخابات

الاتحاد يكشف عن تحرك حزب بارزاني دوليا لتأجيل الانتخابات
وكالة المعلومة

كشف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، عن تحركات خارجية للحزب الديمقراطي الكردستاني بملف تأجيل انتخابات كردستان بشكل نهائي، فيما اكد ان البارتي مستمر بالزيارات الخارجية لاغلب دول الجوار.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال عضو الاتحاد الوطني برهان رؤوف في حديث لوكالة / المعلومة /، ان "الديمقراطي يحاول الضغط على الحكومة المركزية من اجل عدم اجراء الانتخابات خلال الفترة المقبلة"، لافتا الى ان "الزيارات شملت اغلب القوى السياسية الداخلية في بغداد".

وتابع ان "هنالك العديد من المحاولات لعرقلة اجراء الانتخابات بعد انسحابه الرسمي منها، وتوافق جميع الكتل السياسية على اجرائها"، مبينا ان "علاقات القوى السياسية متشابكة مع الحزب الديمقراطي".

واتم رؤوف حديثه: ان "الاغلبية السياسية والنتائج ستحدد الجهة التي ستكون كفيلة بتشكل حكومة ما بعد الانتخابات"، مبينا ان "البارتي مستمر بالزيارات الخارجية الى اغلب دول الجوار من اجل تعطيل اجراء الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة للإقليم".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد اصدرت يوم امس قرارا يفضي بتأجيل انتخابات كردستان بعد عوى قضائية تقدم بها رئيس حكومة اقليم كردستان، فضلا عن الزيارات المستمرة للحصول على التوافق السياسي لتأجيل الانتخابات بشكل نهائي، من اجل استمرار هيمنة عائلة بارزاني على مقدرات الاقليم بحسب مراقبين.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية