اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سياسي: ضغوط اربيل مستمرة لتغيير مسارات طريق التنمية

سياسي: ضغوط اربيل مستمرة لتغيير مسارات طريق التنمية
وكالة المعلومة

كشف المحلل السياسي سعيد البدري، اليوم الثلاثاء، عن ضغوطات حكومة اقليم كردستان على الحكومة المركزية من اجل تغيير مسارات طريق التنمية، فيما أكد ان المخطط الاولى للمشروع هو عدم المرور بمحافظات اقليم كردستان.

وقال البدري في حديث لوكالة / المعلومة /، ان "الاقليم يحاول ان تكون محافظة دهوك جزء من المشروع من اجل ضمان مصالحه الاقتصادية من المشروع"، مشيرا الى ان "المخطط الاول هو مرور طريق التنمية الى تركيا عبر منفذ ابراهيم الخليل".

وتابع، ان "الطبيعية الجغرافية لمحافظات كردستان تصعب من مهمة انجاز المشروع خلال الفترة المقبلة، بعد وصوله الى مراحل جدية ونهائية"، مبينا ان "القوى الكردية تحاول المشاركة في انشاء الطريق، واخرها تمرير طرق فرعية في الاقليم".

واتم البدري حديثه، ان "اربيل تستخدم هذا المشروع كروقة ضغط على الحكومة المركزية لضمان مصالحها الاقتصادية، والمساومة على المشاركة فيه"، لافتا الى ان "المخطط الاولي للمشروع هو عدم المرور بمحافظات اقليم كردستان".

وكشفت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية زهرة البجاري، في حديث لوكالة / المعلومة/، عن اخر تطورات وضع الحجر الاساس لمشروع طريق التنمية، فيما اكدت انه تمت الموافقة على مسار الطريق في جميع المحافظات الموضوعة في المخطط ماعدا محافظة دهوك.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية