اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الرئيس الصيني يصل بودابست في زيارة لتطوير العلاقات الثنائية

الرئيس الصيني يصل بودابست في زيارة لتطوير العلاقات الثنائية
وكالة المعلومة

وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ الى المجر، وكان في استقباله في مطار بودابست رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان وعقيلته، في حين أرسلت القوات الجوية المجرية مقاتلات لمرافقة طائرة الرئيس شي بعد دخولها المجال الجوي للبلد لبدء زيارة للدولة.

وقال الرئيس الصيني في كلمة مكتوبة فور وصوله إن الصين والمجر صديقتان وشريكتان جيدتان تتمتعان بثقة متبادلة.

واضاف "يسعدني أن أجري زيارة دولة إلى دولة المجر الجميلة بناء على دعوة كريمة من الرئيس تاماس سوليوك ورئيس الوزراء فيكتور أوربان، معربا عن خالص تحياته وأطيب تمنياته للمجر حكومة وشعبا بالنيابة عن الصين حكومة وشعبا".

وفي معرض إشارته إلى أن المجر معروفة بتاريخها العريق وتراثها الثقافي العميق، قال الرئيس شي إن "الشعب المجري مجتهد وذكي ومنفتح وشامل ورائد ومبدع".

وتابع أنه "في السنوات الأخيرة، مضت المجر حكومة وشعبا نحو الأمام بإصرار، لتحقيق تقدم مثير للإعجاب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، قائلا "كصديق جيد وشريك إستراتيجي شامل، نحن في الصين، حكومة وشعبا، نفرح من أعماق قلوبنا بإنجازاتكم".

وأوضح أن "هذا العام يوافق الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الصينية-المجرية، ما يشكل فرصة مهمة لنمو العلاقات الثنائية".

وأعرب عن تطلعه الى "الاجتماع مع الرئيس سوليوك ورئيس الوزراء أوربان وقادة آخرين من المجر، آملا بالعمل بشكل مشترك على وضع خطة جديدة للتعاون والتنمية، بغية توجيه العلاقات الصينية-المجرية إلى الأمام بقفزات كبيرة ودفع تلك العلاقات إلى مستوى أعلى.

ولفت إلى أنه "بغض النظر عن تطورات الساحة الدولية، فإن الصين والمجر ستنظران إلى العلاقات الثنائية وستتناولان هذه العلاقات دوما من منظور واسع ورؤية طويلة الأجل".

وأوضح الرئيس شي "من خلال مساع حثيثة وحازمة، سنعمل معا نحو هدف بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية، وسنقدم إسهاماتنا الواجبة في السلام والاستقرار والتنمية والازدهار على الصعيد العالمي".

وذكر قائلا: "أثق في أنه مع الجهود المنسقة من الجانبين، ستكون هذه الزيارة ناجحة تماما، وستفتح مستقبلا أكثر إشراقا للعلاقات الصينية-المجرية".انتهى25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية