اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

النقل النيابية تكشف الية اختيار الشركات التي ستنفذ مشروع طريق التنمية

النقل النيابية تكشف الية اختيار الشركات التي ستنفذ مشروع طريق التنمية
وكالة المعلومة

كشفت رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية زهرة البجاري، اليوم الخميس، عن الشركات التي ستنفذ مشروع طريق التنمية في الفترة المقبلة، فيما اكدت ان الشركات العراقية ستكون لها فرصة كبيرة للعمل بعد فتح باب الاستثمار في المشروع.

وقالت البجاري في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "جميع الشركات والمؤسسات الاستثمار العالمية لها الحق في العمل بالمشروع"، مشيرة الى ان "هناك اهتماما كبيرا من دول الجوار للعمل بالمشروع بعد معرفة الجدوى الاقتصادية والمردود المالي من المساهمة ببناء طريق التنمية".

وتابعت، ان "هنالك ضغوطات كبيرة واجهت المشروع، وتم تذليلها من خلال اللقاءات الدولية التي تمت"، لافتة الى ان "الية إختيار الشركات ستكون بحسب العروض التي ستقدمها الشركات المحلية والعالمية، وسيتم اختيار أفضل البرامج والخطط المرسومة".

واختتمت البجاري حديثها: ان "هناك توجها عالميا نحو مشروع طريق التنمية لاهميته الاقتصادية الكبيرة في التجارة العالمية ونقل المسافرين والبضائع الى اوروبا عن طريق العراق"، مبينة انه "الشركات العراقية ستكون لها فرصة كبيرة للعمل بعد فتح باب الاستثمار في المشروع".

وكانت الحكومة قد اعلنت قبل عدة اشهر عن خطوط عريضة لمشروع طريق التنمية الذي يبدأ من موانئ البصرة باتجاه تركيا ومنها الى اوروبا لنقل البضائع والمسافرين، فضلا عن المدن السياحية والصناعية التي سيتم انشاؤها على طول الطريق بالداخل العراقي.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية