اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحيفة عبرية: اسرائيل لاتزال اسيرة القضية الفلسطينية في غزة

صحيفة عبرية: اسرائيل لاتزال اسيرة القضية الفلسطينية في غزة
وكالة المعلومة

اعترف تقرير لصحيفة جيروزاليم بوست العبرية ، الخميس ، انه وعلى الرغم من كل الدعم الامريكي والغربي المقدم للكيان الاسرائيلي ، الا ان اسرائيل لاتزال اسيرة القضية الفلسطينية وغزة وفي وضعها الإقليمي والدولي الحالي.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة / انه " في ظاهر الأمر، لم يتغير ميزان القوى الإقليمي بشكل كبير خلال الحرب، فلم تنسحب أيا من الدول التي وقعت اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل، وفي حين استدعى الأردن سفيره من إسرائيل إلى عمان (وهو أمر ليس بالأمر غير المعتاد في تاريخ العلاقات بين الدولتين)، فإنه عندما جاءت اللحظة الحاسمة، وقفت الاردن إلى جانب إسرائيل ضد الهجوم الإيراني".

واضاف ان " جميع الدول العربية التي ساعدت إسرائيل ، اختارت التقليل من هذه الحقيقة في وسائل إعلامها المحلية. بمعنى آخر، عادت إسرائيل إلى مكانتها القديمة في الشرق الأوسط، باعتبارها "عشيقة" ترغب الدول العربية المطبعة في مساعدتها، ولكن من وراء الكواليس وهذا يشكل تراجعا".

وبين ان " معالجة القضية الفلسطينية يستلزم تطوير خطة أو مبادرة بقيادة إسرائيلية، بالتعاون مع الولايات المتحدة والدول العربية المطبعة ، تهدف إلى إنشاء بديل جدير بالثقة لحكم حماس في غزة، وسيكون الهدف النهائي هو العمل على إنشاء دولة فلسطينية على المدى الطويل، مع دفع عملية التطبيع مع السعودية أيضًا، ومن الممكن أن تمهد مثل هذه الجهود الطريق لاتفاقيات إضافية مع مختلف الدول العربية والإسلامية ان كان ذلك ممكنا".

واشار التقرير الى انه " وفي الوقت الحاضر، قد تبدو هذه الأفكار مجرد أحلام بعيدة المنال في ظل استمرار العمليات العسكرية الاسرائيلية في القطاع وتصاعد المعارضة الدولية للعمليات في رفح مما يضع اسرائيل في موقف صعب للغاية ام التحديات التي يفرضها الواقع الحالي ". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية