اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

جينل انيرجي: وضعنا المالي قوي في كردستان وحققنا مبيعات 76 الف برميل نفطي

جينل انيرجي: وضعنا المالي قوي في كردستان وحققنا مبيعات 76 الف برميل نفطي
وكالة المعلومة

اعترف الرئيس التنفيذي لشركة جينل انيرجي بول وير، الخميس للمستثمرين أن منتج النفط في شمال العراق في وضع مالي قوي، وأنه يرى محفزات محتملة متعددة لدفع وخلق قيمة كبيرة للمساهمين .

وذكرموقع ( برواكتف) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " تعليقات وير جاءت لتأكيد ان المبيعات (المحلية) من النفط الخام الكردي من ترخيص حقل طاوكي ظلت قوية، مع زيادة الأسعار بشكل هامشي والطلب القوي ، حيث اعلن عن بيع 76.310 برميل من النفط يوميًا في الربع الأول من ترخيص طاوكي للبيع في السوق المحلية ليصل صافي إنتاج الشركة إلى 19.080 برميلًا يوميًا ، فيما لم يكشف عن طبيعة هذا البيع ( المحلي) للنفط الخام ". بحسب تعبيره.

واضاف ان " شركة جينيل نوهت إلى أن سعر البيع المحلي قد تم رفعه إلى "المستوى الأعلى 30 دولارًا للبرميل" بعد المفاوضات الأخيرة وان المحادثات مستمرة بين أصحاب المصلحة بشأن خط أنابيب التصدير بين العراق وتركيا – المغلق حاليًا – لكن توقيت استئناف الصادرات لا يزال غير مؤكد".

وتابع التقرير ان " الشركة حصلت على مبلغ 372 مليون دولار من مبيعات النفط نقدا منذ نهاية شهر آذار الماضي بعد سداد سندات نصف سنوية بقيمة 11 مليون دولار وبلغ صافي النقد 128 مليون دولار في نهاية الربع الاول ، وإنها تتوقع أن يظل صافي النقد أعلى بكثير من 100 مليون دولار طوال عام 2024".

واشار الرئيس التنفيذي الى ان "أحجام المبيعات (المحلية) في المستقبل ستظل تعتمد على الطلب، ووجهة نظر الشركاء الميدانيين بشأن إدارة الحقل ، وما إذا كان الاستثمار سيكون فعالاً من حيث التكلفة ويقدم قيمة للمساهمين". بحسب قوله . انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية