اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لأول مرة منذ 4 سنوات.. ارتفاع مناسيب المياه في حديثة وبحيرة الحبانية

لأول مرة منذ 4 سنوات.. ارتفاع مناسيب المياه في حديثة وبحيرة الحبانية
وكالة المعلومة

أعلن مدير مديرية دائرة الموارد المائية في قضاء الفلوجة وشرق محافظة الأنبار، رائد مظهر المحمدي، الخميس، ارتفاع مناسيب المياه في سد قضاء حديثة والفلوجة وبحيرة الحبانية للمرة الأولى منذ أكثر من 4 أعوام.

وقال المحمدي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن "سد قضاء حديثة غربي الأنبار والفلوجة وبحيرة الحبانية شرقي مدينة الرمادي شهدت ارتفاعا في مناسيب المياه للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة أعوام على خلفية وصول إطلاقات مائية جديدة من تركيا جراء ذوبان موسم الثلوج، فضلا عن تعرض بعض المحافظات خلال موسم الشتاء لموجة أمطار وسيول كبيرة نجم عنها تغذية نهري دجلة والفرات بإطلاقات مائية جديدة أسهمت في ارتفاع المخزون المائي في سد دربندخان والسدود المائية الأخرى".

وأضاف أن "العام الحالي أفضل بكثير من العام الماضي بمقدار أكثر من النصف من حيث توفير الإطلاقات المائية المخصصة للشرب والاستخدامات الأخرى، وأن الانفراج الذي طرأ على أزمة شحة المياه سيسهم في انتعاش الواقع الزراعي".

وتابع المحمدي قائلا إن "ارتفاع مناسيب المياه في سد حديثة أيضا سيسهم في ديمومة التيار الكهربائي، كون أن دوران التوربين المولد للطاقة الكهربائية يعتمد على ارتفاع مناسيب المياه". انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية