اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

دولة القانون ينتقد هيمنة امريكا على عقود تسليح الجيش.. هذه خروقاتها

دولة القانون ينتقد هيمنة امريكا على عقود تسليح الجيش.. هذه خروقاتها
وكالة المعلومة

انتقد ائتلاف دولة القانون، اليوم الخميس، سيطرة الولايات المتحدة الامريكية على تسليح الجيش العراقي لغاية الان، معتبرا ان واشنطن تمتلك الورقة الرابحة الاكبر في هذا الملف.

وقال القيادي بالائتلاف، سعد المطلبي، في حديث لوكالة / المعلومة /، إنه "لا نعلم اسباب إصرار الحكومات العراقية على ابرام عقود التسليح مع امريكا فقط"، مشيرا الى ان "العروض المقدمة من دول الشرق لتزويد العراق بالاسلحة تفوق عقود واشنطن من حيث الاسعار والالتزام بالاتفاقيات والجودة".

وتابع، ان "الشروط العديدة التي تضعها الادارة الاميركية داخل العقود تحتم على تغيير بوصلة شراء الاسلحة من امريكا الى الدول الاخرى"، مبينا ان "العراق ما يزال يعاني من غياب الصيانة الدورية للاسلحة والطائرات الحربية الاميركية رغم وجود بنود تلزم واشنطن بالصيانة".

واتم المطلبي حديثه: ان "أمريكا لن تتخلى عن عمليات واتفاقات بيع الاسلحة الى العراق منذ عقدين من الزمن ولغاية الان"، مردفاً ان "واشنطن تمتلك الورقة الرابحة الاكبر في ملف تسليح الجيش العراقي".

وكان مصدر مطلع، قد كشف في حديث لوكالة / المعلومة/، عن أسباب فشل صفقة تسليح الجيش وعقد شراء الطائرات الحربية من فرنسا، فيما اكد ان واشنطن طلبت من السوداني عدم ارسال وزير الدفاع لإتمام عقود شراء طائرات "رافال" الفرنسية. انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية