اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائبة: خلافات الإقليم تمهد لبيئة طاردة للسائحين

نائبة: خلافات الإقليم تمهد لبيئة طاردة للسائحين
وكالة المعلومة

عدت النائبة عن تحالف الفتح سهيلة السلطاني اليوم الخميس، ان الإقليم سيتحول من قبلة لجذب السائحين الى منطقة غير امنة بفضل الصراعات السياسية.

وقالت السلطاني في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان "الصراعات السياسية بين الأحزاب الكردية ستجعل من الإقليم منطقة غير أمنة، وطاردة للسائحين"، مشيرة الى ان "تلك الخلافات ستؤثر على اقتصاد الإقليم وقوت المواطن الكردي".

وتابعت ان، "موسم السياحة في الإقليم بدأ قبل شهر مما ينعكس سلباً على واقع الإقليم الاقتصادي والمعيشي لأبناء الشعب الكردي، منوهةً الى ان "عدم احترام المحكمة الاتحادية من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني قد يجر الى سابقة سياسية ومشاكل كبيرة بالبلد".

واتمت السلطاني حديثها: ان " على الديمقراطي الكردستاني ان يغلب المصلحة العامة على مصالحها الحزبية وما يحدث من انشقاقات قد تؤثر على سياسة البلد"، مؤكدةً ان "الديمقراطية تتمثل بالانتخابات وحكومة منتخبة من قبل الشعب وهذا ما يحاول الديمقراطي رفضة".

ويستعد الاقليم لاستقبال مئات الآلاف من السائحين من داخل العراق وخارجه خلال موسم الصيف، وفي إطار الخطة الاستراتيجيَّة للحكومة التاسعة في الإقليم أعلنت هيئة السياحة جاهزيتها واستعدادها لاستقطاب عدد كبير من السائحين سواء من داخل الإقليم والبلد أو الدول المجاورة والدول. انتهى 25/ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية