اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ذي ديفنس بوست: الجيش الامريكي يحول الشرق الاوسط لساحة اختبار لأسلحته

ذي ديفنس بوست: الجيش الامريكي يحول الشرق الاوسط لساحة اختبار لأسلحته
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة ذي ديفنس بوست الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، الاربعاء، ان الجيش الامريكي يقوم بعمليات الفحص والاختبار لأنظمته الجديدة المضادة للطائرات المسيرة في مناطق الصراع في الشرق الاوسط.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان "الجيش الامريكي يجرب فعالية نظامه المحمول ضد الطائرات المسيرة في الاردن بالقرب من الحدود العراقية السورية، حيث يقوم الجنود باستعراض قدرات النظام لأكثر من 30 دولة خلال عمليات الاختبار لتسويق المنتج وفعاليته ضد الطائرات المسيرة".

واوضح التقرير ان "النظام المضاد للطائرات بدون طيار، الذي أنتجته شركة Flex Force الأمريكية الناشئة، يعمل عن طريق التغلب على تردد التحكم في طائرة بدون طيار معادية، مما يجبرها على التخلي عن مهمتها والعودة إلى مشغلها، حيث يعمل النظام الشبيه بالبندقية أيضًا على تعطيل إشارات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لجعل الطائرة بدون طيار غير مستقرة وتتحطم في النهاية".

وبين التقرير ان "وفي وقت سابق من هذا الشهر، اختبر الجيش الأمريكي طائرة درون بستر في غرب بولندا لتحديد إمكاناتها في تطبيقات المسرح الأوروبي، حيث كانت اولى العروض التوضيحية لنظام مكافحة الطائرات بدون طيار في مناطق النزاع".

واشار التقرير الى ان "الولايات المتحدة تستغل هذه المناطق لمصالحها العسكرية والاقتصادية الخاصة بمزاعم التعاون العسكري وبذريعة ان قواتها تتعرض لهجمات بطائرات مسيرة في العراق وسوريا كما حدث في كانون الثاني الماضي حينما قتل ثلاثة جنود امريكان بالقرب من قاعدة التنف في الاردن".انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية