اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني يكشف عن ضغوط دولية لتغيير مسارات طريق التنمية

برلماني يكشف عن ضغوط دولية لتغيير مسارات طريق التنمية
وكالة المعلومة

كشف عضو مجلس النواب محمد الصهيود، اليوم الاربعاء، عن ضغوطات دولية واقليمية لافشال مشروع طريق التنمية، فيما اكد ان المشروع عراقي بحت وبدعم من اغلب دول العالم التي ستستفيد من انجاز هذا المشروع.

وقال الصيهود في حديث لوكالة /المعلومة /، انه "هنالك العديد من الدول التي حاولت تغيير مسار طريق الحرير"، مشيرا الى انه "تم دفع اموال ضخمة جدا من اجل نقل المشروع الى احدى الدول".

وتابع، ان "المشروع هو بمثابة المورد الاقتصادي المهم بعد اتمام انجاز، بظل سعي الحكومة الى تقليل الاعتماد على تصدير النفط"، مبينا ان "المشروع وصل الى خطوات متقدمة قبل الشروع بعملية التنفيذ على ارض الواقع".

واختتم الصيهود حديثه: ان "اصرار العراق على تنفيذ طريق التنمية احد العوامل التي افشلت مخططات بعض الدول لضرب هذا المشروع"، لافتا الى ان "المشروع عراقي بحت وبدعم من اغلب دول العالم التي ستستفيد من انجاز هذا الطريق".

وكانت الحكومة قد اعلنت قبل عدة اشهر عن خطوط عريضة لمشروع طريق التنمية الذي يبدأ من موانئ البصرة باتجاه تركيا ومنها الى اوروبا لنقل البضائع والمسافرين، فضلا عن المدن السياحية والصناعية التي سيتم انشاؤها على طول الطريق بالداخل العراقي.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية