اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المندلاوي: العراق اصبح مقصدا للسياح العرب والأجانب

المندلاوي: العراق اصبح مقصدا للسياح العرب والأجانب
وكالة المعلومة

أكد القائم بالاعمال المؤقت للسفارة العراقية في وارشو ، مقداد ايوب المندلاوي، اليوم الجمعة، ان العراق اصبح مقصدا من السياح العرب والأجانب.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، تلقته /المعلومة/، أن "القائم بالاعمال المؤقت للسفارة العراقية في وارشو ، مقداد ايوب المندلاوي، شارك باعمال المؤتمر الوطني للتسامح والسلام تلبية للدعوة الموجهة من النادي الاجتماعي والاقتصادي البولندي – العربي".

وأضافت، ان "المؤتمر يهدف الى الترويج للعراق باعتباره قبله سياحية ، والتعريف بمواقعه السياحية خصوصا الدينية منها كمدينة اور في محافظة ذي قار وعدد من الكنائس الاثرية في المحافظات العراقية الأخرى".

واكد المندلاوي، ان "العراق اصبح مقصدا سياحيا للكثير من السياح في ظل الاستقرار الامني الذي يشهده حاليا، نظرا لما يمتلكه من اثار واماكن للعبادة واماكن طبيعية".

واضاف ان "التعايش السلمي بين مكوناته يشكل عامل قوة للعراق"، مشيرا إلى ان "الدولة بكافة مؤسساتها التنفيذية والتشريعية تولي اهتماماً كبيراً بحفظ النسيج الاجتماعي العراقي عبر سن القوانين التي تكفل الحريات الدينية والثقافية لجميع المكونات والاقليات الدينية وضمان التمثيل السياسي لهم".

ولفت المندلاوي، الى "جهود الحكومة العراقية في اقامة المؤتمر الثالث لحوار الاديان والذي عقد في بغداد في العام ٢٠٢٢ لمناقشة التحديات التي تواجهها المكونات الاثنية في العراق".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية