اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح يعلق على جداول الموازنة.. ظلمت محافظات الوسط الجنوب

الفتح يعلق على جداول الموازنة.. ظلمت محافظات الوسط الجنوب
وكالة المعلومة

علق تحالف الفتح، اليوم السبت، على جداول الموازنة الاتحادية العامة التي ارسلت من الحكومة الى مجلس النواب، فيما اكد ان تصويت مجلس النواب يعني التصديق الرسمي لجميع الارقام التي ذكرت بجداول الموازنة لسنة 2024.

وقال القيادي بالتحالف محمود الحياني في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان "هناك ظلما كبيرا للمحافظات الجنوبية من خلال خفض نسبها الى نسب لا تتساوى مع حقوقها"، مشيرا الى ان "الحصص التي مُنحت الى اقليم كردستان غير مستحقة وتمت تحت طائلة الصفقات السياسية والتخادم فيما بينهم".

وتابع، انه "كان على الحكومة الاخذ بعين الاعتبار الموار المالية التي ترفد الموازنة العامة من المحافظات الوسطى والجنوبية"، لافتا الى ان "الارقام التي نصت عليها مواد الموازنة غير عادلة ويجب اعادة النظر بها من الحكومة او مجلس النواب".

واتم الحياني حديثه: ان "التخصيصات التي قدرت للمحافظات الجنوبية والوسطى لم تراعى فيها المساحة او الكثافة السكانية"، مردفا ان "تصويت مجلس النواب يعني التصديق الرسمي لجميع الارقام التي ذكرت بجداول الموازنة لسنة 2024".

وانتقدت العديد من الاوساط الشعبية والسياسية الارقان التي ارسلت من الحكومة الى مجلس النواب، بالنظر الى التفاوت الكبير بين تخصيصات اقليم كردستان والمحافظات الاخرى من حيث التخفيض ورفع النسبة الى الاقليم، فضلا عن استمرار ارسال الاموال من الحكومة الى اربيل دون تطبيق قوانين ومواد الموازنة العامة لسنة 2023 او قرارات المحكمة الاتحادية العيا.انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية